الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم: "لا زالت الآفة أننا نعمل للامتحان وليس للتعلم"

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن كافة الكتب الدراسية تم تسليمها حتى اليوم لافتا الكتب موجودة على موقع الوزارة بصور رقمية وكثير من الناس اشتروها سواء الأصلية أو المزورة.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كافة الكتب موجودة في المدارس من اليوم الأول للدراسة فيما عدا كتاب العلوم والمستوى الرفيع".

وتابع: "المدارس التجريبية التي تدرس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية لها طريقة توزيع مختلفة وفي النهاية بين أسبوعين وثلاثة كانت الكتب موجودة بالكامل".

وواصل: "تدريب المعلمين موجود بصورة دورية ويتم طوال الوقت وليس مرة وهو يتم عبر فيديوهات والفيديو كونفرانس وهناك على قناة مدرستنا أفلام للمعلمين".

وأوضح: "توزيع المناهج على الحصص سيعود للوزارة فقط؛ ما تم تغطيته حتى يوم الامتحان هو ما سوف يكون الامتحان عليه لو كان المنهج أطول من العام الدراسي لن تحاسب عليه".

وأكمل: "خفف المناهج أو أحذف حديث لا يستقيم؛ ساعدوا أبنائكم على التعليم والاستفادة مما تم انتاجه بدلا من الجدل اللانهائي؛ كل الناس تؤلف مناهج وتسأل عن نماذج امتحانات".

وواصل: "نقول لا تسألوا عن نماذج الامتحانات؛ لا نتعلم من أجل الامتحانات؛ نقدم كل شيء أنظروا لقناة مدرستنا وعلى اليوتيوب

واختتم: "ولا زلت الأفة أننا نعمل من أجل الامتحان؛ لا نسأل الأولاد ماذا تعلمتم؟ كيف يتنفس السمك وكيف تتحدث الحيتان مع بعضها؛ كل هذه الأمور موجودة في المنهج".