الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم: منهج الرابع الابتدائي هو نفسه في الولايات المتحدة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن مناهج الصف الرابع الابتدائي لم تتغير عن العام السابق لافتا أن المنهج القديم مختلف نهائيا عن المنهج الحديث.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الكتب موجودة ولكننا لا نبذل الجهد في البحث؛ المنهج الجديد مختلف تماما عن القديم؛ ومصر أول دولة في الشرق الأوسط تطبق آخر مواصفات عالمية في تدريس العلوم والرياضيات".

وأضاف: "من قام بعمل هذه المناهج أكبر مؤسسات في العالم وقمنا بعمل هذه المناهج حتى يكون لدينا شهادة عالمية بصبغة مصرية".

وتابع: "ما هو موجود بين أيدينا كنز وهو لا يقتصر على الكتب؛ إذا تابعنا قناة مدرستنا واحد سنشاهد طريقة الشرح باللغة العربية والإنجليزية وكل هذه الدروس موجودة على يوتيوب".

وأوضح: "هناك أيضا منصة حصص مصر والبث المباشر وأضفنا منصة للعلوم والرياضيات هي نفسها التي تدرس في الولايات المتحدة لنفس العمر ولكن قمنا بمصيرها".

وواصل: "هناك كيو أر كود موجود على كل صفحة في كتاب العلوم لو استخدمناه سوف نجد المنصة التي تشرح الكتاب؛ نفس عدد المواد للصف الرابع لم يتغير".

واختتم: "تعلمنا بطريقة قديمة كان الهدف منها النجاح في الامتحان ولكن حاليا نعتمد على التعليم من أجل التعليم؛ البعض يقول الكتاب كبير؛ الكتاب ثلاثة أرباعه صفحات فارغة والحديث عن العلوم ليس بالوزن".