الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد موجة الطقس السيئ: لم تحدث منذ 11 عاما

الرئيس نيوز

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان؛ أن الأوضاع في المحافظة تحسنت عن يوم أمس بعد موجة الطقس السيء التي ضربتها خلال الساعات الماضية.

وقال عطية في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما شهدناه في أسوان لم نشهده منذ 11 عاما".

وأضاف: "هناك 503 مواطن أصيبوا بلدغات العقارب وجميعهم حصلوا على المصل المضاد للسموم وهناك حالات وفيات وصلت إلى أربعة من عناصر التأمين".

وتابع: "الوضح حاليا هادئ ولكننا ننتظر أي موقف؛ كان هناك دور كبير لوزارة الري التي أنشأت 27 سد إعاقة و36 مخر سيل وكان هناك بعض الحواجز وكل هذه المنشأت كان هناك قرى بالكامل سوف تختفي".

وأوضح: "الوزارة عملت على المشكلات ووفرت المياه وجرت في المفيضات والترع ويوم غد منحت أجازة لطلبة المدارس ووضعنا احتمال لوجود عواصف ترابية ورياح وأمطار".

وأكمل: "الاجازة سوف تمنحنا فرصة للصيانة وإزالة المياه والتأكد من سلامة المنشآت ووصلات الكهرباء وكنا نستعد ونتدرب منذ فترة مع الدفاع الشعبي لمواجهة الأزمات وكل المعدات كانت جاهزة".

واختتم: "حجم الخسائر في النهاية ليس كبير بالنسبة للموقف والمناطق العشوائية هي الأكثر تضررها مما حدث خاصة البيوت المنشأة بأسقف جريد أو صاح أو طوب لبن".