الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مواعيد عمل شركة الكهرباء

الرئيس نيوز



الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، يبحثون عن مواعيد عمل شركة الكهرباء، عقب تقييم تجربة بدء العمل الساعة السابعة صباحًا بديوان عام الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.

وكان قد أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، عن عودة مواعيد العمل للإدارة العليا بدءًا من المديرين العموم وحتى رؤساء مجالس إدارة الشركات اعتباراً من الساعة السابعة صباحًا دون تحديد موعد لمغادرة العمل.

أما عن العاملين بكل الشركات القابضة لكهرباء مصر وشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية، فقد تضمن القرار البدء من الساعة الثامنة وحتى الثالثة مساءاً، اعتبارًا من شهر أغسطس الماضي.

كما كانت قد تلقت الشركات، منشورًا بقرار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة وتم تعليقه بكل الشركات وفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية، بالتزامن مع اتباع كافة الإجراءات الوقائية لكافة العاملين بالشركة، حفاظا على صحتهم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي نفس السياق، قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، باتخاذ عدد من القرارات من ضمنها التسهيل على المواطنين ودفع فاتورة الكهرباء الكترونيا، أماكن وطرق الدفع الإلكتروني:

يقوم المواطن بالدخول على الرابط الالكترونى للشركة القابضة لكهرباء مصر، عبر الرابط التالي https://www.eehc.gov.eg/eehcportalnew/BillPayment.html.

- ثم يختار المواطن على زر الدفع الإلكترونى.

- يقوم المواطن بدفع فاتورة الكهرباء.

- يمكن للمواطن دفع الفاتورة عن طريق "مكاتب البريد أو  مصارى أو Bee أو أمان أو وقتى أو تمام أو سداد أو ممكن أو ضامن".

- يمكن أيضا الدفع عن طريق البنوك وهى الأهلى أو بنك مصر أو بنك الإسكندرية أو بنك CIB  أو بنك Blom أو  بنك Credit Agricol أو بنك أبو ظبى الإمارتى أو  بنك عودة أو بنك الإسكان والتعمير أو بنك QNB أو بنك قناة السويس أو بنك NBK. 

كما أنه من إحدى طرق السداد هى شركات المحمول عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول المخصص لكل شركة على (App Store -Play Store) أو تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول من (App Store -Play Store).

الجدير بالذكر أن كانت قد نفذت شركات الكهرباء قرارًا سابقًا للدكتور محمد شاكر وتحديدًا يوم 21 يونيو الماضى بتواجد جميع العاملين فى مواقع أعمالهم الساعة السابعة صباحًا دون المساس بعدد ساعات العمل.