الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عماد الدين أديب يكشف أسباب التقارب الإماراتي السوري

الرئيس نيوز

كشف الإعلامي عماد الدين أديب؛ أسباب التقارب بين الإمارات وسوريا بعد الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد إلى دمشق.

وقال أديب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الإمارات لا تؤمن بفكرة الفراغ السياسي أو المقاطعات الجذرية لأنها ترى أن هناك كوارث تحدث نتيجة هذا الأمر وهناك نموذج واضح في العراق حين ترك لإيران سنوات طويلة".

وأضاف: "من يتابع العلاقات السورية الإماراتية سوف يكتشف أن السفارة الإماراتية تعمل في دمشق منذ 2018 والمجلس الاقتصادي بين البلدين يعمل منذ 3 سنوات وليس غريبا أن العلاقات لم تنقطع والموقف الإماراتي كان ضد إيقاف سوريا من جامعة الدول العربية".

وتابع: "هناك سلسلة من الأمور ليست مفاجأة ولكنها تطور طبيعي لسياسية ثابته لدى الإمارات والإمارات أقامت علاقات مع إسرائيل وبعدها الشيخ طحنون زار تركيا والتقى الرئيس أردوغان".

وأكمل: "سوريا فيها روسيا وإيران وتركيا؛ الإمارات بالنسبة للاعبين الثلاثة لها مصالح مختلفة ومتباينة والإمارات لا تريد أن تترك سوريا نهبا للتواجد الإيراني فحسب".

واختتم "الإمارات اسمها الإمارات العربية المتحدة تؤمن بالحل والاعتدال العربي والحوار والواقعية في مراعاة المصالح العليا".