السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الخارجية الأمريكية: لا حلول عسكرية لأزمة سد النهضة

الرئيس نيوز

قال ساميويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر، إن الحوار الاستراتيجي بين القاهرة وواشنطن كان فرصة مهمة جدًا بين البلدين، مؤكدًا أنه كان حوارًا بين الأصدقاء.

وأضاف "وربيرج" لبرنامج "يحدث في مصر"، أن علاقة الولايات المتحدة ومصر قوية قبل إجراء الحوار الاستراتيجي الذي كان لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأوضح المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة طلبت من إثيوبيا وقف إطلاق النار ضد المحتجين فيما يتعلق بالحرب المستمرة حاليًا هناك بين حكومة آبي أحمد، وإقليم تيجراي، وعدم انتهاك حقوق الإنسان.

ولفت "وربيرج " لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر، فيما يتعلق بقضية السد الإثيوبي، أنه ليس هناك حلًا عسكريًا للقضية، ولكن يجب اتباع الحلول السلمية في أزمة السد الإثيوبي، قائلًا "الملف الإثيوبي كان جزءًا من المناقشات بين مسؤولي البلدين خلال الحوار الاستراتيجي بين مصر وأمريكا".

وأشار "وربيرج" إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية لا تريد أن تكون هناك مفاوضات بين مصر وإثيوبيا في أزمة السد الإثيوبي دون فائدة.

وفيما يتعلق بالقضية الليبية، أكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلاده تتفق مع مصر في المطالبة بطرد المقاتلين الأجانب من ليبيا، ودعم الحكومة الليبية في الانتخابات، قائلًا "الإدارة الأمريكية الحالية لديها اهتمام بقضايا المنقطة".