الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم: الامتحانات في مصر تسبب حالة من الرعب والهلع

الرئيس نيوز

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الصف الرابع الابتدائي في النظام الجديد به نوعين من التقييم، تقيم على ما يؤديه الطالب في الكتاب والعمل اليومي الذي يتابعه المدرس في الفصل، بجانب امتحان قصير لمدة 20 دقيقة، قائلًا: "الرعب والهلع اللي بيصيبنا من كلمة امتحان عايزين نتخلص منه ونفتكر أننا كأولياء أمور ومدرسين أحنا حصاد نظام قديم، وتطبيق الفكر القديم على نظام جديد يربك الأولاد".

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "أننا لن نسأل طفل أن يحفظ أي شيء وبنعلمه تفكير تحليلي وناقد وتعامل مع الأخر وعايزين يفهم وميقعدش يحفظ ومحدش يقعد يسمعله ومحدش يسأله جبت كام، ولكن نسأله عرفت ايه النهارده واتعلمت ايه وهي فلسفة أخرى يجب مساعدتنا فيها".

وتابع: "عايزين طلابنا يبقوا ذو مهارة ويشتغلوا بفهم وليس بأي شيء آخر"، مؤكدًا: "الهلع والخوف عند أولياء الأمور بسبب فكرهم عن ضرورة حفظ الكتب الدراسية كاملة هو اعتقاد خاطئ".

وأردف وزير التربية والتعليم: "التفكير في المواد المضافة للمجموع وغير المضافة عايزين نمسحها بالاستيكة في النظام الجديد، مش بنتعلم عشان المجموع بنتعلم عشان التعليم نفسه، ومينفعش نتكلم عن النجاح في الامتحان وننسى أننا نتعلم".