السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"لو لسه مستني"| اعرف متى موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟

الطيران السعودي
الطيران السعودي


يبحث الكثير من المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى المملكة، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، عقب تعطل حركة الطيران بين البلدين منذ عدة شهور طويلة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

متى موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟


وفي نفس السياق، أعلن مصدر بوزارة الطيران المدني المصرية، عن وجود اتصالات مصرية سعودية مستمرة للعمل على فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية وعودتها إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا التي ضربت العالم فبراير من العام الماضي.

وأضاف المصدر، أن كل المؤشرات الحالية ووفقا للاتصالات التي تجرى مع مسؤولي المملكة تؤكد على أن فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية بات قريبا وأنها ستكون قبل بداية العام المقبل.

 موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 



يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، بعدما أكدت إصدار تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية، وهو ما يبعث روح الأمل والتفاؤل وينذر باقتراب فتح الطيران بين السعودية ومصر وعودة الطيران المباشر المملكة.

طريقة تسجيل بيانات المسافرين المصريين في موقع لقاح كورونا:


الدخول على موقع وزارة الصحة الخاص بلقاح فيروس كورونا عبر الرابط التالي https://mohpegypt.com/
اضغط على تسجيل بيانات المواطنين
كتابة بيانات الراغب في الحصول على جرعات اللقاح كاملة "الاسم رباعي، الجنسية، الرقم القومي، محافظة الإقامة،.."
تحديد الفئة المستهدفة "المسافرين للخارج"
كتابة المنطقة الراغب في الحصول فيها على اللقاح
كتابة بيانات التواصل "رقم هاتف محمول، بريد الكتروني"
تحميل بطاقة الرقم القومي
الضغط على زر الحفظ

ومن ناحية أخري، حثت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام من تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

كما أصدرت المملكة تعليمات مشددة حول اشتراط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين حسبما يظهر فى تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

ويشمل التسجيل اللقاحات إلكترونيا، مواطني مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، وذلك تمشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -- 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

ضوابط السفر إلى المملكة العربية السعودية:


أن يحصل الشخص القادم للمملكة على جرعتين من لقاحات كورونا التي اعتمدتها المملكة.
عمل تحليل PCR للقادمين إلى المملكة، ليُسمح لهم بالدخول، وفي حالة عدم حصولهم على اللقاح، أو تلقوا جرعة واحدة فقط، ينبغي عمل التحليل قبل السفر للمملكة بحوالي 72 ساعة.
تحميل تطبيق توكلنا ورفع ما يُثبت حصول المواطن على اللقاح.
يخضع الشخص لفترة حجر صحي قبل دخوله للمملكة، وتكون مدتها أسبوع كأقل مدة.

تابع ايضا|

"بشرى ساره".. آخر أخبار السفر للسعودية وشروط موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية


هذا وكانت قد أصدرت المملكة العربية السعودية قرارًا في فبراير الماضي، بتعليق دخول المواطنين المصريين لأرضهم بشكل غير دائم، وذلك كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا داخل البلاد، وذلك بسبب التزاحم في رحلات الحج ورحلات العمرة.