الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

«وليد العاق».. أشهر ناخب في مصر: «طلع فوتوشوب»

الرئيس نيوز

هو أشهر مواطن في مصر الآن، يعرف بسم وليد الشريف «العاق»، لأن مجهولا قرر اختيار صورة «لوحة» من على الإنترنت، وربطها بالانتخابات الرئاسية.
اللوحة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على «فيسبوك» مكتوبا عليها «عائلة الشريف عدا وليد الشريف العاق يؤيدون الرئيس عبدالفتاح السيسي».
ولأنها صورة ساخرة، أخذت الصورة في الانتشار  دون رد من أحد حتى أصبحت «ترند» على موقعي «تويتر» و«فيس بوك»، إلى أن خرج شخص يدعى محمود الفحاني، صاحب المنزل الذي توجد أمامه اللافتة وذكر الحقيقة.
يقطن الحفناوي في شارع المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة، وقبل 10 أيام علق جيرانه من عائلة «سنو» لافتة، أيدوا فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، داخل الحديقة الخاصة بمنزلهم. يقول الرجل: «عندنا عمود جوه الجنينة، بس دي أول مرة حد يعلق عليه حاجة.. وكانت الأمور عادية، قبل أن تنتشر صورة اليافطة باسم عائلة أخرى».
لا يعلم الحفناوي من هم عائلة الشريف التي ظهرت على اليافطة «دي فوتشووب»، وفوجئ أمس باتصالات من أفراد أسرته وأصدقاء له “بيقولولي البيت بتاعكم صورته في كل حتة”.
لم يستوعب الأمر سريعًا، لكن حينما ألقى نظرة على «فيسبوك» اكتشف انتشار صورة اليافطة المزيفة وآلاف التعليقات عليها.
عائلة سنو، صاحبة اليافطة الحقيقية، من أشهر العائلات بالمنطقة، وكانت قد علقتا لافتة كتب عليها:«عائلة سنو تبايع الرئيس عبدالفتاح السيسي».

الصورة الحقيقية