الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية يكشف أهم الملفات التي تناولتها المباحثات مع نظيره الأمريكي

الرئيس نيوز

أكد السفير سامح شكري؛ وزير الخارجية؛ أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة وانعقاد الحوار الاستراتيجي هو مؤشر على الاهتمام باستعادة زخم العلاقات المصرية الأمريكية وإتاحة الفرصة لمجالات التعاون والحفاظ على استقرار المنطقة.

وقال شكري في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الحوار تناول العديد من القضايا سواء خلال الجلسة المنفردة أو الجلسة الموسعة وتربطني بالوزير علاقة ممتدة وطويلة وأعتبره صديق وأعتبره من الشخصيات المدركة لأهمية العلاقة بين البلدين".

وعن مناحي التعاون بين مصر والولايات المتحدة والتي تم مناقشتها قال شكري: "تم مناقشة دفع الولايات المتحدة الشركات الأمريكية للاستثمار في مصر والتعاون في دعم خطة مصر الاقتصادية وتقدير لجهود مصر في إطار الإصلاح الاقتصادية ومواجهة كورونا واستعداد الولايات المتحدة لدعم مصر في تجنب انتشار الجائحة".

واختتم: "أيضا التعاون في مجال التعليم والتحاق الطلاب المصريين بالجامعات الأمريكية؛ وفي الإطار الثقافي ودعم التواصل بين الجانبين على المستوى الثقافي وكان هناك اهتمام أيضا في دعم استقرار المنطقة وبحث تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن والاعتماد المتبادل على إمكانيات البلدين في دعم الاستقرار".