الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجيش العراقي يكشف حقيقة تورط داعش في محاولة اغتيال الكاظمي

الرئيس نيوز


  

كشف المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول مساء أمس الأحد أن محاولة اغتيال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي القائد العام للقوات المسلحة "كان مخطط لها بشكل دقيق" وأن القوات العراقية جاهزة للرد على أي اعتداء.
وقال رسول في مقابلة مع تلفزيون "العراقية" إن "القوات العراقية بجميع صنوفها موجودة في كل مكان وهي على أهبة الاستعداد والجاهزية التامة وواجبنا أن نحمي الشعب والدستور والعراق وأن الطيران العراقي حلق ليعكس الجاهزية للرد على أي تعرض عسكري".
وأوضح المتحدث العسكري أن الطائرتين اللتين استهدفتا مقر إقامة الكاظمي في المنطقة الخضراء في بغداد حلقتا على ارتفاع منخفض ما منع كشفهما عبر أجهزة الرادار.
واستبعد المتحدث العسكري أن تكون عصابات داعش وراء الهجوم على منزل رئيس الحكومة العراقية، وأضاف أن "ماجرى ليس من عمل داعش وهو عمل خطير جداً ولو قدر له النجاح لكان العراق اليوم في وضع خطير وبحر من الدماء.
وأضاف أن "القوات المسلحة تتعامل مع الأحداث بحكمة. لدينا حسابات دقيقة ولانريد جر البلاد للاقتتال والدماء والرجوع إلى نقطة الصفر، وسنقتص من الفاعلين وفق القانون العراقي، لأن محاولة اغتيال رئيس الحكومة الفاشلة أرسلت رسائل سلبية إلى العالم".