الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أحمد موسى: سيناريو أفغانستان قد يتكرر في إثيوبيا خلال ساعات

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 09:35 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

علق الإعلامي أحمد موسى على تقدم قوات جبهة تحرير تجراي الإثيوبية باتجاه العاصمة أديس أبابا من أجل إسقاط حكم رئيس الوزراء أبي أحمد.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤولتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هل اقتربت نهاية أبي أحمد هل بات أمام حل من اثنين إما التفاوض أو الرحيل؟ وطلبات جبهة تحرير تجراي أما دخول العاصمة أو رحيل أبي أحمد وأصبحوا على بعد 270 كم من العاصمة". 

وأضاف: "من أربعة أيام كانوا على بعد 370 كم وقربوا جدا من أديس أبابا وقالوا حالة واحدة تمنعنا من حصار العاصمة هو رحيل أبي أحمد إذا لم يرحل سوف نحاصر العاصمة".

وتابع: "الجبهة أكدت في بيان ليها أنها هتكون في سلم للجميع وهم في تجمع كبير من ألاف المسلحين في الطريق إلى أديس أبابا وقرروا انهم كتبوا نهاية أبي أحمد".

وأكمل: "الجبهة أكدوا أنهم لن يترجعوا للخلف وهيتقدموا باتجاه الجنوب ويريدون تحرير أديس أبابا من حكم أبي أحمد حسب وصفهم وأبي أحمد بيقول الكل هيدفع الثمن".

وأوضح: "اللي بيحصل جوة العاصمة مفيش حد بيقول الحقيقة جوة العاصمة اللي خلي الولايات المتحدة تنصح مواطنيها بالمغادرة والسعودية والأردن وإسرائيل نصحت مواطنيها عدم السفر هناك".

واختتم: "لما أمريكا وإسرائيل تطلع بيانات بمغادرة مواطنيها أعرف أن في فوضى على الأرض وقد نجد المشهد الذي حدث في أفغانستان يتكرر في أديس أبابا خلال الساعات الجاية".

ads
Advertisements
Advertisements