الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: موسم الرياض أكبر حدث يواجه الإرهاب في الشرق الأوسط

الرئيس نيوز

يرى الإعلامي إبراهيم عيسى؛ أن انعقاد فاعليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية يعتبر تحول مهم للغاية ومفصلي وله أثره على العالم والإنسانية.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "السعودية تلك الدولة التي كان المتطرفون فيها يديرون معركة ضد الفن والترفيه ويطلقون فتاوى تحريم الفن والإبداع ويكيلون للفنانين التهم والتنظيمات التي كانت موجودة سواء بشكل رسمي أو غير رسمي كانت تشن هجمات ضد الإبداع هي نفس الدولة التي تقوم بحركة تصحيح واستعادة للتدين الحقيقي وتستعيد حركة المجتمع مرة أخرى وتقف إلى حد أن يكون هناك شهور من الإبداع والفن".

وأضاف: "موسم الرياض أصبح قبلة لم ينشدون الترفيه وإراحة العقول وهو تحول تاريخي؛ موسم الرياض هو أكبر حدث يواجه الإرهاب في الشرق الأوسط؛ هذا الحدث بكل نشاطاته أكبر مواجهة للإرهاب والتطرف".

وتابع: "إذا أردت أن تعرف المتطرف أو السلفي الوهابي؛ كيف تعرفه؟ واطرح أفكارهم على أربع أضلاع أسال هذا الشخص عن أربعة أمور؛ أولا ماذا يقول عن الأخر ورأيه عن المرأة وماذا يقول عن الفن وعن العلم؛ هذا المربع هو مربع كشف الكذب والتطرف".

واختتم: "كل فكرة تقال عن داعية أو جمعية أو مؤسسة؛ أسأل عن موقفه من الأخر سواء كان المسيحي أو اليهودي أو العلماني أو الشيعي؛ تكون إجاباته كفرة كفرة كفرة؛ أو عقوبة أو يطلب تطبق الجزية حتى وإن لم يكن يرتدي الجلابية الباكستاني أو تخلي عن اللحية وأيا كان شكله وكذلك موضوع المرأة".