الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التسجيل يبدأ غدًا".. الحكومة تعلن آليات التطعيم لسن 15 إلى 18 عامًا

الرئيس نيوز

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزيرة الصحة، إنه خلال أقل من 24 ساعة سيبدأ الموقع الرسمي لوزارة الصحة الخاص بالتسجيل باستقبال طلبات تسجيل تلقي اللقاح للفئة العمرية من 15 عامًا ودون 18 عامًا، بداية من الغد.

وأكد "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الراغب في الحصول على اللقاح يمكنه الدخول على الموقع الإلكتروني للتسجيل، وسيتلقى رسالة للتطعيم بلقاح فايزر.

وأضاف أن هذه الخطوة تستهدف طلاب الثانوية العامة على وجه التحديد، لافتًا إلى أن كميات لقاح فايزر (8 مليون جرعة) يمكنها تغطية الأعداد في هذه الفئة، والتي تستهدف حوالي 4 مليون طالب؛ طبقًا لإحصائيات وزارة التربية والتعليم من طلاب الثانوية العامة.

وأشار إلى أن مصر تقترب من امتلاك 2000 مركز تطعيم في أماكن التجمعات ومراكز الشباب، ومترو الأنفاق ومحطات القطارات والسوبر جيت، ويتم التواجد في المعاهد، مؤكدًا أن هناك خطة موضوعة للنزول من خلال اللجان البرلمانية للمحافظات؛ لخدمة كل قرية ومنطقة في ربوع مصر.

ولفت إلى أن مصر لديها فرق طبية تمكنها من تغطية منح اللقاح على مستوى الجمهورية، مؤكدًا امتلاك أماكن وجرعات وكوادر بشرية لتسريع وتيرة أخذ اللقاحات.

وأوضح أنه تم منح 38 مليون جرعة تم الانتهاء منها؛ ما بين أولى وثانية، ومصر تمتلك حوالي 72 مليون جرعة تبقى منها حوالي 34 مليون جرعة، مؤكدًا أن مصر تمتلك من الجرعات ما يمكنها من الاستخدام بشكل مؤثر، ومصر تنتظر قدوم 25 مليون جرعة جديدة.