الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"القومي للاتصالات" يوضح أسباب فرض غرامات على شركات المحمول

الرئيس نيوز

أكد المهندس أحمد عبد العزيز رئيس قطاع المكتب الفني بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ أن الهدف الأساسي للجهاز هي الانحياز للمواطن المصري وحصوله على خدمة تليق به.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير": "المذاع على قناة "صدى البلد": "الجهاز يقوم دوريا اختبارات قياس خدمات التليفون المحمول سواء صوت أو بيانات".

وأضاف: "الهدف من مراقبة جودة الاتصالات هو رصد أي تراجع في مستوى جودة الخدمة يتخذ الجهاز إجراءات لمواجهة هذا التراجع".

وتابع: "الخدمة تتباين من منطقة لأخرى ومن شركة لشركة والجهاز من أجل إعطاء المواطن حق الاختيار تقرير بشكل دوري ينشر نتائج فحص جودة الخدمة".

وأكمل: "الجهاز اتخذ اجراءاته بعد رصد وتقييم الوضع؛ الشركات عليها التزامات لها علاقة بالتغطية وجودة الخدمة وحين رصد الجهاز تراجع جودة الخدمة لدى كل الشركات في أماكن مختلفة الجهاز أصدر مخالفات للشركات المقصرة بقيمة 25 مليون جنيه والشركات تقوم بالسداد".

وأوضح: "الهدف من المخالفات هو دفع الشركات لتحسين الخدمة؛ ومع تكرارها تتضاعف والهدف ليس تحصيل الغرامات ولكن تحسين الخدمة".

وواصل: "هناك إجراءات أخرى والتنسيق مع الشركات لحصر المناطق التي تعاني من مشكلة في الخدمة والشركات توافي الجهاز بالتزام أمام المواطن بإنشاء محطات جديدة ورفع كفاءة الشركات الحالية".

واختتم: "خلال الشهور الثلاثة الماضية تم إنشاء 341 محطة جديدة دخلت الخدمة وسيكون لها تأثير كبير على المناطق المتأثرة".