الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: السيسي الضمان الوحيد لعدم عودة الإخوان

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى؛ أن الدولة قامت بضرب البنية التنظيمية لتيارات الإسلام السياسي لكنها لم تواجه الأفكار المنتشرة في المجتمع.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الكاتب الفرنسي فرانسوا بورجا يقول إن الإسلاميين سوف يعودون للسلطة لأن فكرتهم لم تضرب ولكن ما ضرب هو أدائهم فقط".

وأضاف: "الخلاصة التي وصل إليها الكاتب هي خلاصة أتفق معها وهي أن الإسلاميين يمكن أن يعودوا لأن الفكرة لم تمت لأننا لم نحرر عقولنا من الأفكار التي تهفوا لاستعادة الخلافة واستاذية العالم وهي أفكار موجودة بقدر أو بأخر لدى المصريين".

وتابع: "هناك أجهزة ومؤسسات داخل الدولة تتصور أن الإسلام دولة وأن البلد تقبض على القرأنيين وليس الارهابين؛ الدولة تقبض على ناس لم تقم بتكفير أحد هؤلاء يقولون القرأن القرأن".

وأكمل: "سعينا وراء تفكيك تنظيماتهم ونجحت الدولة في ذلك ولكن للأسف أطمئن السيد فرانسوا بورجا على الأقل في مصر الضامن الوحيد لدي لعدم عودة الاخوان للمجتمع هو الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضح: "حين يكون لدينا مجتمع متيقظ منتبه قادر على مواجهة فكرة الإسلام السياسي نستطيع أن نقول أن المجتمع قادر على مواجهة التيار الإسلامي أنما ما يكون مجتمعنا لازال تحت سطوة وسيادة وغرام الاخوان رغم أنهم غارو في ستين داهية هذا خطر كبير".

واختتم: "لا يمكن أن يمنع الخطر احساسي الشخصي أن ضمانتي الوحيدة لعدم عودة الإسلاميين للحكم أو المجتمع أو كليهما معا هو الرئيس عبد الفتاح السيسي".