الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مبعوث الأمم المتحدة لليبيا يصل القاهرة لبحث آخر التطورات

الرئيس نيوز

وصل إلى القاهرة عصر اليوم الجمعة يان كوبيش، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا قادما من تونس فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة الليبية .

وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال كوبيش بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة: "سيلتقى المبعوث الأممي بشأن ليبيا خلال زيارته لمصر مع عدد من كبار المسؤولين المصريين وجامعة الدول العربية لاستعراض أخر التطورات على الساحة الليبية على ضوء الإستعدادات الحالية لإجراء الإنتخابات الليبية في كانون ديسمبر القادم ودعم عمل مراقبي الأمم المتحدة لدعم آلية مراقبة وقف إطلاق النار فى ليبيا بعد وصول المجموعة الأولى من مراقبي الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إلى ليبيا".

وأضافت المصادر "سيعمل مراقبو الأمم المتحدة تحت إشراف اللجنة العسكرية المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار والتحقق من انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية وتوفير الدعم اللازم للجنة العسكرية المشتركة في إجراءات بناء الثقة المتمثلة في استئناف صادرات النفط وتبادل المعتقلين وإعادة فتح المجال الجوي وإعادة فتح الطريق الساحلي ". 

كان  كوبيش قد قام بزيارة لمصر في سبتمبر الماضي شارك خلالها فى فعاليات مجلس وزراء الخارجية العرب ولقاء عدد من كبار المسؤولين والوزراء المشاركين فى الفعاليات واستعراض أخر التطورات على الساحة الليبية.