الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة: مصر نجحت في السيطرة على وباء كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية؛ أن مصر نجحت في السيطرة على وباء كورونا، لافتا إلى أن أعداد الإصابات والوفيات لا تقارن بما يحدث في العالم.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "السيطرة هي التحكم في الأزمة؛ الأزمة هي وباء عالمي حالات يوميا تزيد العالم يشهد 2 مليون ساعة كل يومين وهناك 440 مليون إصابة و5 ملايين وفاة".

وأضاف: "الحمد لله بالمجهودات والرعاية حدث نوع من السيطرة على الأعداد وكان يمكن أن تجد أعداد أكبر أو أن تجد نسبة أكبر من الوفيات وهو المقصود بالسيطرة".

وتابع: "لم نقل إنه لا يوجد إصابات الوباء موجود ونحن في الموجة الرابعة وهناك تزايد في الأعداد وهناك سيطرة في التشخيص والعلاج".

وأكمل: "من حيث المبدأ قبل بداية الدراسة كان هناك توجيهات بتطعيم كل أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في الجامعات وعلى مستوى التعليم قبل الجامعي تم تطعيم المدرسين والعاملين".

وأوضح: "كل الإجراءات الاحترازية موجودة في المدارس والجامعات وحتى الأن لم يرصد أي رصد وبائي لحالات كثيرة في المدارس أو الجامعات تمنع الدراسة".

واختتم: "الهيئة العليا لإدارة الأزمة تراقب بشدة الموقف الوبائي عدد الحالات والتداعيات بحيث تتخذ مواقف مهمة إذا كان الأمر يستدعي هذا".