الإثنين 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التموين توضح أسباب زيادة أسعار زيت الطعام

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 12:09 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن مصر تتأثر بارتفاع الأسعار العالمية لافتا أن الدولة تستورد أغلب احتياجاتها من زيت الطعام.

وقال خليل في مداخلة هاتفية لبرنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "زيت الطعام ارتفع عالمية نتيجة التكلفة لعالية لعمليات التصنيع".

وأضاف: "بداية من نوفمبر سعر اللتر سوف يرتفع إلى 25 جنيه وسعر 800 ملي 20 جنيه وحين تهبط الأسعار العالمية سوف تنخفض الأسعار بالتأكيد ولم نقم بزيادة الأسعار إلا بعد انتهاء المخزون".

وتابع: "لا ننتج الزيوت ونقوم باستيراده من شرق أسيا ولكن هناك خطة لزراعة المحاصيل الزيتية وحتى الأن نستورد الزيت الخام المستورد ونقوم بتكريره".

وأكمل: "رغيف الخبز خط أحمر وحتى الأن على الوضع القديم بسعر خمسة قروش وهناك دراسة لزيادة السعر وبعد انتهائها سوف يتم عرضها على القيادة".

وأوضح: "أسعار السكر لم تتغير بسعر 8.5 في التموين ولدينا مخزون يكفي حتى المحصول الجديد وأطمئن المواطنين أن كافة السلع متوفرة".

وواصل: "وزارة التموين لا تهدف إلى الربح ولكنها وزارة خدمية ونقوم بتوفير جميع السلع في المجمعات والأسعار في متناول الجميع وطرحنا الخضار بأسعار أقل من السوق".

واختتم: "يتم طرح البيض حاليا في المجمعات بسعر 49 جنيه للطبق وهناك إجراءات أيضا لخفض الأسعار بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads