الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: الشعب السوداني نفسه طويل ولديه إصرار على الديمقراطية

الرئيس نيوز

علق الإعلامي إبراهيم عيسى؛ على الأحداث الجارية في السودان والتظاهرات التي تشهدها البلاد بعد الصدام بين القوات المسلحة والحكومة المدنية في البلاد.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة": "مع استمرار خروج عشرات الألاف في مظاهرات والتزام قطاع واسع بالاعتصام مشاهد تعبر عن حقيقة رغبة الشعب السوداني في أن يحكم ديموقراطيا وأن ما حرم منه السودان طوال 30 عاما في حكم البشير وما قبلة يجب أن يتغير".

وأضاف: "رغم المشاكل الاقتصادية التي عانى منها الشعب السوداني إلا أن الشعب يصر على أن المطلب هو الحرية وأن الشعوب تسعى للحرية بإرادتها وليس أمام الدولة السودانية إلا أن تقبل بصحية شعبتها وأن تتوافق مع المكونات السودانية".

وتابع: "النقطة التي يجب أن تثير انتباهنا بقوة أن الشعب السوداني نفسه طويل وفي أكتوبر 2019 كانت تتويجا لشهور من الخروج اليومي أو شبه اليومي ضد حكم البشير وانتهى بسقوط البشير شخصيا".

وأكمل: "تحقق للشعب السوداني ما أراده وها هو يسعى لتأكيد الإرادة مرة أخري المشكلة ليست بعد الوصول للحرية والديموقراطية ولكن لا نعرف ماذا نريده بعد ذلك".

واختتم: "المجتمعات العربية السودان مثلا حيا لهذا الأمر لا يعرف كيف يترجم هذا الأمر وكيف تتعاون القوى السياسية ليس تتنافس أو تتخاصم وكيف نعمل في عمل جماعي وتنظيمي".