السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيف أصبحت السوشيال ميديا من أسباب الطلاق؟ الإفتاء توضح

الرئيس نيوز

كشف الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية؛ عن دخول وسائل التواصل الاجتماعي ضمن الأسباب المؤدية إلى الطلاق في الوقت الحالي.

وقال عاشور في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أسباب الطلاق كثيرة وفي السابق كانت تعد من 7-8 أسباب ومنها الجانب الاقتصادي وعدم التكافؤ وفارق السن ومنها تدخل الأقارب".

وأضاف: "الأن هناك سبب جديد وهو التعامل مع السوشيال ميديا الذي أحدث نوع من أنوع الاغتراب في المنزل حيث تجد الزوجة زوجتها مشغولا بالوتساب والفيسبوك وغيرها والعكس صحيح".

وتابع: "يحدث نوع من الجفاء أو التصادم والتنازع؛ حين يأتي الموضوع إلينا يجلس الزوجان مع الشيخ والطبيب النفسي ويتم حل الأمر".

وواصل: "كلمة الطلاب كبيرة لأن كلمة الزواج كبيرة والزواج لا ندخل فيه إلا باليقين الزواج فيه ولي وصداق وتوثيق لماذا نخرج من الطلاق بالشكل؟ لابد وأن نخرج منه باليقين".

وأكمل: "هناك درجات في التيقن من الطلاق أولا يذهب إلى شيخ ثم إلى لجنة وقد تصل إلى فضيلة المفتي ويظل مع الزوجة والزوج حتى يصل إلى مخرج شرعي".

واختتم: "يصل إلينا 5 ألاف حالة طلاق شهريا قد لا تقع 5 حالات ونحتاج لمزيد من التحقيق والتأني وهو ما قلناه في دورة المأذونين".