الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: عثرنا على بطاقات تموين باسم الرئيس وعدد من الوزراء

الرئيس نيوز



قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تفاصيل جديدة بشأن البطاقة التموينية للرئيس عبد الفتاح  السيسي، رئيس الجمهورية، التي أشار عنها سابقا.

وكشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، منذ قليل خلال مؤتمر صحفي، أن بطاقة تموين الرئيس السيسي كانت داخل محتوى أركان إحدى الأسر في أسيوط، ثم إلى المنيا وذلك في عام 2018، مضيفًا أن الموضوع لم يتخطى الإعلان عن الخبر من الرئيس السيسي؛ ولم يتم محاسبه أي شخص من أفراد تلك الأسرة.

وفي وقت سابق، كشف  الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة، في منطقة السادس من أكتوبر، لأول مرة عن وجود بطاقة تموينية باسمه، في محافظة المنيا، لكن هناك شخص آخر يستنفع بها، ومن خلالها يصرف السلع التموينية، مردفًا: أن بعض الأفراد لا يستفيدون من بطاقتهم التموينية، لكنهم لا يعلمون أن آخرون يستخدمونها. 

قال  المصيلحى، إنه أثناء قيام الوزارة في عام 2019 بتنقية بطاقات التموين، تبين وجود بطاقات تموين بأسماء عدد من الوزراء.
  
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تشكيل لجان مراجعة الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة فى ذلك، ولم يتم معاقبة صاحبة البطاقة وتم إزالة الرقم وهناك إجراء قانونى وراء متابعة المتسبب فى هذا الأمر، وكان هناك عشوائيات كثيرة فى بطاقات التموين وتم التعامل معها.

ومن جانبه، وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات، وتم الربط مع جميع القواعد ذات العلاقة.