الجمعة 03 ديسمبر 2021 الموافق 28 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

متى موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. مستجدات الطيران السعودي الدولي

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 03:41 م
الرئيس نيوز
طباعة

متى موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. يبحث الكثير من المواطنين المهتمين بأخبار السفر حول العالم، عن مستجدات الطيران السعودي الدولي، بعدما قررت المملكة إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية فى التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات.


متى موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية


وفي نفس السياق، أصدرت المملكة تعليمات مشددة حول اشتراط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين حسبما يظهر فى تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، إن الهيئة أصدرت تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية، وهو ما يبعث روح الأمل والتفاؤل وينذر باقتراب فتح الطيران بين السعودية ومصر وعودة الطيران المباشر المملكة.


متى موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. مستجدات الطيران السعودي الدولي


ومن جانبها، دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام من تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

ويشمل التسجيل، مواطني مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، وذلك تمشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -- 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

الشروط والضوابط للسفر إلى المملكة:

يجب أن يحصل الشخص القادم للمملكة على جرعتين من لقاحات كورونا التي اعتمدتها المملكة.
ينبغي عمل تحليل PCR للقادمين إلى المملكة، ليُسمح لهم بالدخول، وفي حالة عدم حصولهم على اللقاح، أو تلقوا جرعة واحدة فقط، ينبغي عمل التحليل قبل السفر للمملكة بحوالي 72 ساعة.
شرط أساسي تحميل تطبيق توكلنا ورفع ما يُثبت حصول المواطن على اللقاح.
يخضع الشخص لفترة حجر صحي قبل دخوله للمملكة، وتكون مدتها أسبوع كأقل مدة.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads