الجمعة 03 ديسمبر 2021 الموافق 28 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

من هو الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد ؟

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 01:50 م
الرئيس نيوز
طباعة


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة".

الفريق أسامة رشدي عسكر، هو قائد عسكري كان يشغل منصب مساعد القائد العام للقوات المسلحة لشئون تنمية سيناء، وشغل سابقاً منصب قائد منطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب، وقبلها شغل منصب قائد الجيش الثالث الميداني.

* من مواليد محافظة الدقهلية عام 1957، تخرج من الدفعة رقم 70 للكلية الحربية، بالنسبة لحالته الاجتماعية متزوج وله ثلاثة أبناء.

* حصل على ماجستير العلوم العسكرية وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

* تدرج في جميع الوظائف القيادية بسلاح المشاة حتى وظيفة قائد فرقة ثم رئيسًا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة.

يوم 16 أغسطس 2012، صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى - حينذاك - على حركة التنقلات والترقيات الاستثنائية الخاصة بمسئولي هيئات وإدارات وأسلحة القوات المسلحة، حيث وافق تعيين اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائدا للجيش الثالث الميداني.

له العديد من البصمات، وخاصة في محافظات القناة، حيث تجاوب معه قبائل سيناء، عندما عرض عليهم الجيش تسليم أسلحتهم، حيث تجاوبت القبائل مع مبادرة جمع السلاح وسلموا 34 قطعة بدون مقابل أو تعويض.

له تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام حول اتفاقية كامب ديفيد، حيث أكد أن اتفاقية السلام لا تتعارض مع مشروع تنمية سيناء، وأن تعمير سيناء هو صمام الأمان لحمايتها وأمن مصر القومي.

لديه قناعة أن منطقة وسط القناة بها من موارد اقتصادية هائلة وغير مستغلة، ويؤكد دومًا أن أهل سيناء دائماً مصدر فخر واستقرار واعتزاز لنا جميعاً داخل القوات المسلحة، ولن ينسى أحد أن أرض سيناء الغالية ودماء أبنائها التي خضبتها في حروب متوالية، ويؤمن أيضًا بضرورة تنمية هذا القطاع موضحًا أن القوات المسلحة سعت لتقديم خدمات متنوعة لأهالي سيناء، منها عمل نحو 150 صوبة زراعية وتوفير فرص عمل للشباب السيناوى بعدد من شركات البترول.


ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads