السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شيرين رضا: "مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة"

الرئيس نيوز

علقت الفنانة شيرين رضا على فيلم "قمر 14 " الذي عرض على هامش فعاليات مهرجان "الجونة السينمائي" وبالأخص المشهد الأخير الذي شهد قبلة سينمائية بعد اختفائها لفترة طويلة من المشاهد السينمائية.

وقالت في لقاء  خلال  برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "فترة الثمانينات عندما انتشرت ما يسمى أفلام "المقاولات" كانت سببا رئيسيا في النفور من القبلات السينمائية والمشاهد الرومانسية ولذلك اختفت لفترة طويلة من الساحة".

وتابعت: "اختفت القبلات خالص لأننا كمصريين الحياة معانا أبيض أو أسود، لكن لو الحاجة بتتوظف بشكل صحيح هتبقى مظبوطة، حتى في الملابس سواء  خاتم أو جزمة أوقميص أو غيره أو بوسة أو حضن، لازم توظف بشكل جيد عشان تبقى مقبولة ومظبوطة".

 وتعليقا على بعض الفنانين الذين يرفضون حتى  اللمس في المشاهد أثناء التمثيل، قالت رضا: "طيب ليه يشتغلوا في الفن أصلا؟  ممكن يروحوا الراديو هيبقى فيه أعمال مافيش فيها لمس".

ورفضت شرين رضا ما يسمى بـ"السينما النظيفة"، حيث قالت:  "ده مصطلح  بيشتمنا كلنا يعني أي حاجة خارج هذا المصطلح  تسمى ابتذال؟ سينما "نظيفة" دي كلمة  شتيمة وليست توصيف".

وأكدت أن السينما تلخص حياتنا وترصدها بكافة تفاصيلها، حيث إنها سينما للإنسان وليس قصة عن "بقرة"، متابعة: "لو أم في مشهد بتسلم على ابنها اللي ماشفتوش من عشرين سنة وسلمت عليه من غير مشاعر ازاي الناس  هتصدقه".