الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أحزاب عن إلغاء الطوارئ: قرار تاريخي يناسب الجمهورية الجديدة

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 08:56 ص
الرئيس نيوز
طباعة

ثمن حزب حماة الوطن القرار التاريخي الذى أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مؤكدًا أنه "قرار عظيم لإنجازات عظيمة تليق بما دُفع فيها من ثمن غالي من أرواح شهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة، وهذا القرار خطوة مهمة، جاءت بعد جهود من قبل القيادة السياسية باتت ملموسة وواضحة للجميع، وجاء من رئيس شجاع يعرف قيمة الحرية والحقوق وقيمة الشعب المصري العظيم".

وأكد الحزب، في بيان، أن "إلغاء حالة الطوارئ في مصر إعلان رسمي بانتصارنا على الإرهاب، وأن القيادة السياسية استطاعت خلال السبع سنوات الماضية القضاء على منابع الإرهاب، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيكون له أثر كبير على جذب المزيد من الاستثمارات. ويقدم الحزب التحية لشهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأنفسهم من أجل عودة الاستقرار والأمن والأمان إلى وطننا الغالي".

وثمن حزب الشعب الجمهوري قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. يهنئ الحزب شعب مصر العظيم بمناسبة هذا القرار التاريخي الذي يصدر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وأؤكد الحزب أن "الوصول لهذه اللحظة الفارقة جاء نتيجة عمل وجهد أجهزة أمنية وطنية وضعت على عاتقها منذ تولي فخامة الرئيس السيسي أمر البلاد مهمة إعادة الأمن والاستقرار لوطننا الحبيب والقضاء على بؤر التطرف والإرهاب. كما يؤكد الحزب أن الشعب المصري شريك أساسي في الوصول لهذه اللحظة وهذا القرار بإخلاصه وتلبيته نداء الوطن في كافة المناسبات دون تأخير، ويتوجه الحزب بخالص الإجلال والتقدير لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حفظ أمن البلاد وصد هجمات التطرف التي استهدفت تمزيق الوطن".

وثمن حزب مستقبل وطن القرار، مؤكدا أن "قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإلغاء حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، مؤيدا رؤية القيادة السياسية والأجهزة الأمنية لإعادة الاستقرار والقضاء على بؤر التطرف والإرهاب. وهذا القرار يعكس حالة الاستقرار والتنمية التى تشهدها البلاد ويتوافق مع تطلعات المصريين نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتوجه الحزب بخالص التقدير والعرفان لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن".

وقال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، إن صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الإثنين، بإلغاء حالة الطوارئ بما يستتبع ذلك إلغاء العمل بقانون الطوارئ رقم ١٦٢ لسنة ١٩٥٨ وتعديلاته وآخرها قانون ٢٢ لسنة ٢٠٢٠ له دلالة خاصة ويحمل رسالة بأن حدود مصر باتت آمنة، وأن الأمن والأمان والاستقرار يسود كافة ربوع الجمهورية الجديدة.

ولفت أبو شقة إلى أن هذا القرار يؤكد ما صرح به الرئيس مرارًا بأن حقوق الإنسان في مصر مكفولة تمامًا، وقد تجلى ذلك في المؤتمر الذي عقده الرئيس مؤخرًا، وشاهد فيه المعنيون بشئون حقوق الإنسان أن مصر تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، وأن حقوق المواطن وحريته مكفولة تمامًا على النحو الذي كفله الدستور والقانون.

وأضاف أبو شقة أن ما يؤكده هذا القرار هو أن الرئيس يقيم الجمهورية الجديدة على أساس الدولة القانونية، وأنه حتى مع إعلان حالة الطوارئ فإن المواطن المصري لم يشعر بأي قيد يفرضه إعلان حالة الطوارئ من إعمال القانون ١٦٢ لسنة ١٩٥٨ وتعديلاته، وإنما كان المواطن يمارس حريته الدستورية، وأن قانون الطوارئ لم يطبق إلا في أماكن معينة كانت مهددة بأخطار حقيقية، مختتمًا حديثه قائلًا: "فتحية لهذا القائد الوطني الشجاع.. وتحيا مصر".

وأكد النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ أحدث حالة فرحة كبيرة للغاية لدى الشعب المصرى، حيث إنه قرار تتحلم به القوى الديمقراطية المصرية منذ عقود من الزمن.

وأضاف رئيس حزب العدل، أن قرار الرئيس السيسى رسالة واضحة للشعب المصرى والعالم كله حيث يأتى فى منطقة يتابعها العالم كله بترقب شديد، فمصر تلغى حالة الطوارئ وتؤكد أن الدولة مستقرة وقادرة على الاستثمار والسياحة وأهلا بالسياح، موضحا أن هذا القرار له أثار سياسية واقتصادية وقطاع الأثار والسياحة مهمة للغاية.

ولفت رئيس حزب العدل، إلى أن مصر تستعد لافتتاح طريق الكباس وهذا سيكون له أثر كبير بعد قرار إلغاء مد حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن حجم الفرحة على مواقع التواصل الاجتماعى والمواطنين ملفت للنظر وهى انطلاقة جديدة يتطلب أن نتبعها تحرك فى هذا المجال بشكل واضحة بأجندة مصرية وطنة خالصة، متابعا: نوجه الشكر للرئيس السيسى على هذا القرار الجرئ والمفرح للشعب المصرى. 

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads