الإثنين 06 ديسمبر 2021 الموافق 02 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

برلمانيون عن إلغاء حالة الطوارئ: إعلان رسمي بانتصارنا على الإرهاب

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 01:20 ص
الرئيس نيوز
طباعة

ثمن أعضاء مجلسى النواب والشيوخ القرار التاريخي الذى أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مؤكدين أنه قرار عظيم لإنجازات عظيمة تليق بما دُفع فيها من ثمن غالي من أرواح شهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة، مشيرين إلى أن هذا القرار خطوة مهمة، جاءت بعد جهود من قبل القيادة السياسية باتت ملموسة وواضحة للجميع، وجاء من رئيس شجاع يعرف قيمة الحرية والحقوق وقيمة الشعب المصري العظيم.

ولفت الأعضاء إلى أن إلغاء حالة الطوارئ في مصر إعلان رسمي بانتصارنا على الإرهاب، وأن القيادة السياسية استطاعت خلال السبع سنوات الماضية القضاء على منابع الإرهاب، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيكون له أثر كبير على جذب المزيد من الاستثمارات مقدمين التحية لشهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأنفسهم من أجل عودة الاستقرار والأمن والأمان إلى وطننا الغالي.

 السيسي يضع قواعد الجمهورية الجديدة 

وأشاد النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد ، لافتا أن مصر باتت تنعم بالأمن والأمان فى عهده ، وهو حريص دائما على توفير الأمن الذي أفتقدناه لفترات طويلة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع قواعد الجمهورية الجديدة التى طالما حلم بها المواطن المصري منذ عقود طويله ، وتحققت بفضل جهود الرئيس البطل عبد الفتاح السيسي ، الذي يوجد لديه إصرار وعزيمة على بناء دوله خالية من العشوائيات وأن يحيا فيها المواطن حياة كريمة ، وقد رأينا المشروعات القومية التى تهدف إلى تنمية الحاضر والمستقبل .

وقال النائب أحمد مهني.. عضو مجلس النواب، أن توقيت هذا القرار يؤكد انتصار الدولة المصرية على الإرهاب الغادر والخسيس، وتم تطهير البلاد نهائيا من كل أعمال الخسة، مشيرا ، إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينكر أن الدولة المصرية في 7 سنوات استطاعت دحر الإرهاب الأسود بعد أن كاد يفتك بها ويفتت أوصالها ويهدد أمنها واستقرارها، ويأتي كل ذلك بسبب الجهود والحنكة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعم وثقه المواطن المصري في فخامة الرئيس وفي كافة جهود التنمية والبناء.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية الأن ليست في حالة إلى مد حالة الطوارئ، خاصة وأن الشعب المصري أصبح على يقين كامل في كافة المخططات التي يتم تنفيذها لإسقاط الدولة المصرية من قبل المنظمات المشبوهة.

القرار يؤكد قوة الدولة المصرية

وثمن النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن القرار يؤكد قوة الدولة المصرية، ونجاحها في مواجهة التحديات الأمنية التي واجهتها خلال السنوات الماضية من أعمال إرهابية وغيرها، مؤكدا أن القرار يؤكد أن الدولة المصرية لم تعد في حاجة  لإعلان حالة الطوارئ، خاصة وأن الشعب المصري أصبح على يقين كامل في كافة المخططات التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية، وهو ما يدل على وعي المصريين.

وأشاد الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بإلغاء مد حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات، ووصفه بالقرار التاريخي. 

قال " المندوه"، في تصريحات له، إن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ جاء تعبيرا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد، ويؤكد أن مصر حققت أهدافها كاملة في القضاء على الإرهاب، وأصبحت بحق واحة للأمن والاستقرار في المنطقة بفضل جهود قيادتها الحكيمة وقوانها المسلحة ورجال أمنها البواسل وبقوة شعبها العظيم.

وقالت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن القرار في التوقيت الحالي يؤكد ان الدولة المصرية مستقرة بشكل كبير ولم نحتاج إلى تفعيله.، مشيرة إلى أن إلغاء حالة الطوارئ في البلاد يعتبر هي السابقة الاولى والفريدة من نوعها منذ عشرات السنوات، ويرجع ذلك إلى الحنكة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، في إدارة الملفات سواء في الداخل أو الخارج.

 المواطن المصري يشعر بالأمان

وأكدت عضو مجلس النواب، أن إلغاء حالة الطوارئ قرار تاريخي ويساهم بشكل كبير في رفع اسم الدولة المصرية في السماء عالية، خاصة وأن المواطن المصري يشعر بالأمان الكامل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولابد أن يتم منح الثقة الكاملة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة من خلال المشروعات القومية والتنموية التي تساعد على تقدم البلاد.

وثمنت النائبة شيماء حلاوه، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، القرار مؤكدة أن هذا القرار بمثابة رسالة قوية عن مدى استقرار مصر الآن و عن بداية مرحلة الجمهورية الجديدة بإذن الله تعالى، مؤكدة أنه بالرغم من إعلان حالة الطوارئ في أنحاء الجمهورية منذ سنوات طويلة إلا أن قرار إلغائه اليوم، يعتبر نتيجة للجهود المبذولة من قبل رجالنا في القوات المسلحة والشرطة، فضلا عن حرص الرئيس السيسي المستمر لتحقيق أعلى درجات الاستقرار والامان للشعب المصري، وتحقيق مشروعات وإنجازات تنموية فى جميع أنحاء مصر.

وأكدت النائبة أمال رزق الله، عضو مجلس النواب، أن قرار إلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية يُعتبر هو الأول في تاريخ المحروسة، خاصة وأنه تم الإعلان عنه بعد مدة تزيد عن الـ 70 عاما، وهذا القرار الآن تتويجاً لثورتي 2011 و2013 مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على منح المواطنين العديد من الهدايا في اللقاءات والاحتفالات حيث كان آخرها اليوم وهو يفاجئنا مرة أخرى بقرار إلغاء مد حالة الطوارئ، لافتة إلى أنه هذا القرار يؤكد على أننا أمام مرحلة جديدة نحو جمهورية ثانية جديدة ذات مواصفات مختلفة، وهو عنوان واضح لملامح الجمهورية الجديدة.

وقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب إلغاء مد حالة الطوارئ في أنحاء الجمهورية، مؤكدة أنه قرار عظيم سيكون له آثار إيجابية سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً مشيرة إلى أن إعلان الرئيس السيسي لأول مرة منذ سنوات هذا القرار هو بمثابة إعلان تاريخي، وهو مايؤكد على انتصار الدولة المصرية المستمر سواء في مكافحة العمليات الإرهابية أو في البناء والتعمير أو في استعادة حقوق الإنسان لكافة المواطنين.

 رسائل طمأنينة للعالم

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن القرار يعني مزيدًا من الاستقرار السياسي والأمني وهو ما سيكون له بكل تأكيد انطباع جيد من جانب المستثمرين الأجانب والمجتمع الدولي، وقد يكون دافع لزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بجانب الاستقرار الاقتصادى.

من ناحيته أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، بقرار الرئيس السيسي اليوم بإلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد لأول مرة منذ سنوات ،  مضيفا أن هذا  القرار الذي له دلالات هامة أهمها أنها مصر أصبحت في حالة استقرار تامة على الصعيد السياسي والاجتماعي .

وأكد الرشيدي، أن القرار يعلن أن مصر قد أصبحت في مأمن عن المخاطر التي أدتها لإعلان حالة الطوارئ في السابق ، لافتا إلى أن القرار سيكون له مردودات إيجابية هامة على الصعيد الخارجي من خلال إرسال رسائل طمأنينة للعالم بأن مصر باتت دولة  مستقرة تماما وهو ما سيعمل على إنعاش حركة السياحة وجذب الاستثمارات الخارجية .

  انتصار للدولة المصرية والإرادة الشعبية

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن قرار الرئيس السيسي يعد انتصارا للدولة المصرية والإرادة الشعبية، منوها إلى أن توقيت صدور هذا القرار يؤكد انتصار الدولة المصرية على الإرهاب ، وهو ما أكده الرئيس السيسي أن مصر باتت بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال المهندس عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح والتنمية: كما عودنا الرئيس بأن لكل حلم من أحلامنا وقت يتحقق فيه، يسعى إليه ويسعى معه الشرفاء لتحقيقه، فقد صدق الوعد وسلمنا أمانة حراسة مصر، أرضا وشعبا وثروة ومستقبل، بعد أن تحمل عبئها أبطال وشهداء من المواطنين ومن جنود الجيش والشرطة لهم في عنقنا أكبر دين، مشيرا  إلى أن قرار الرئيس اليوم بإلغاء مد حالة الطوارئ جاء في توقيت هام للغاية، لاسيما وأن مصر بدأت مرحلة جديدة من التطوير والبناء والنهضة الحقيقية، وهذا القرار إعلان ببداية الجمهورية الجديدة الناهضة الواعدة، أمل كل أهل مصر في مستقبل مبهر.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads