الإثنين 06 ديسمبر 2021 الموافق 02 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستشار وزيرة الصحة يكشف عن طفرة في توزيع لقاحات كورونا

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 12:28 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات؛ أن هناك ما يقرب من 23 مليون مواطن قاموا بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا لافتا أن نسبة 97% منهم قد وصلتهم رسائل لتحديد موعد الحصول على التطعيم.

وقال صلاح في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "في البداية لم يكن هناك الكمية الكافية من اللقاحات ولذلك وضعنا الأولويات مثل الفرق الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

وأضاف: "الدولة حققت نجاح كبير في الحصول على اللقاحات من الخارج والأهم تصنيع اللقاحات داخل مصر وهو من تسبب في طفرة كبيرة في البداية بدأنا بـ 40 مركز لتوزيع اللقاحات ولكن الأن عدد المراكز وصلت إلى ألفين".

وتابع: "أصبحنا نرسل 300 ألف رسالة في اليوم الواحد وأغلب من سجلوا حدد لهم موعد للحصول على اللقاح على الفور والدولة قامت بمجهود كبير في توفير اللقاحات وزيادة أعداد المراكز".

وأكمل: "لن نلغي التسجيل المسبق ولكن سوف نسمح لمن لا يتمكن من التسجيل بأن نسجل له ويحصل على الرسالة بشكل وقتي ويحصل على اللقاح".

وواصل: "لدينا أكثر من 380 مركز شباب للتطعيم وهناك موظف بالداخل يقوم بالتسجيل ثم يرسل الرسالة وتذهب إلى الغرفة المجاورة ويحصل على اللقاح".

واختتم: "كل اللقاحات التي دخلت مصر أمنة تمام ومعتمدة ومصرح بها من منظمة الصحة العالمية واللقاح يستخدم لغرض طبي والمواطن لا يمكن أن يختار من نفسه ولكنه يجلس مع الطبيب ويحدد له اللقاح المناسب".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads