الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

متحدث الوزراء: قرار الرئيس أثبت أن الطوارئ كانت وسيلة للاستقرار

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 11:08 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد المستشار نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء أن قرار الرئيس بإنهاء حالة الطوارئ يثبت أنها لم تكن غاية في حد ذاتها ولكنها كانت وسيلة لاستقرار مصر.

وقال سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الغاية كانت استقرار مصر وإعادة الاستقرار بعد فترة عصيبة مرت بها مصر وحاول الإرهابيين العبث باستقرار البلد وكان لزاما على من يحكم اتخاذ الإجراءات التي تحقق الاستقرار".

وأضاف: "عندما تحققت الغاية زال سبب تواجد الوسيلة وكان قرار عدم مد حالة الطوارئ مجددا ولا أعتقد أن أي مواطن عادي كان يشعر بحالة الطوارئ".

وتابع: "كل من كان يشكو من حالة الطوارئ هم من يريدون الشر بهذا البلد لأنها كانت الوسيلة الناجعة والأنجح في مواجهة مخططاتهم الشريرة".

وأكمل: "إذا كنا اليوم نحتفي أن مصر لأول مرة منذ سنوات بدون حالة الطوارئ وهذا لا يعني أنه إذا ما استجد ظرف لتطبيق حالة الطوارئ لن يعني حينها العودة للوراء".

وأوضح: "حالة الطوارئ وسيلة تلجأ إليها كافة الدول وليس مصر فقط عندما يتعرض أمن الدول واستقرارها للخطر وتستخدم الدول هذه الحالة لإعادة الاستقرار".

واختتم: "اليوم كل التقدير للسيد الرئيس الذي أثبت صدق ما كنا نقوله دائما أن حالة الطوارئ مهما طالت فهي مؤقتة وهو ما أثبته القرار التاريخي بعدم مدها مجددا".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads