السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأعلى للإعلام" يعلق على إنهاء الرئيس حالة الطوارئ: قرار دولة واثقة

الرئيس نيوز

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن قرار إنهاء حالة الطوارئ في البلاد يعد  قرار دولة واثقة استطاعت في سنوات قليلة وضع حدا للإرهاب والجرائم الإرهابية.

وقال جبر في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الغرض من قانون الطوارئ ليس التضييق على حرية الرأي ولكنه يختص بمواجهة الإرهاب".

وأضاف: "أزعم أنه لا يوجد من قدم للمحاكمة بمقتضى حاله الطوارئ إلا لو كان ارتكب جرائم إرهابية أو كان محرضا؛ والقانون كان ضروريا في فترة من الفترات لحماية المجتمع والوطن".

وتابع: "الفترات التي عاشت فيها مصر بدون حالة الطوارئ منذ ثورة 52 كانت فترات محدودة وعشنا في ظل حالة الطوارئ طوال السنوات ومعني اتخاذ القرار أن هناك ما تحقق على أرض الواقع وأهم ما فيها أننا أطلقنا المبادرة المصرية لحقوق الإنسان وهي مبادرة متكاملة".

وأكمل: "المبادرة لم يتم عرضها كما ينبغي لأنها تحتوي على بنود وتوصيات وأشياء مهمة منها أن جريمة التعذيب لا تسقط بالتقادم وهي ضمانة وأي إنسان يتم توقيفة لابد أن يخطر محاميه وذويه".

وأوضح: "هناك رسائل من عرض خريجين القوات المسلحة الرسالة الأولى أن القوات المسلحة تقوم بتجديد دمائها بعناصر جديدة وأن مستويات التدريب على أرفع مستوى بما يسمح بمواجهة الجريمة الإرهابية".

وأكمل: "الرسالة الثانية أننا ندرب الطلاب على أحدث النظم الموجودة في الكليات المناظرة في كل أنحاء العالم وكذلك التعاون بين الشرطة والجيش في مواجهة الإرهاب".

واختتم: "القرار يقتضي منا جميعا أن نصطف وراء القرار ونساعد على تفعيله ولا نسمح للجماعة الإرهابية أنها تفسد هذا العرس وهذا القرار سوف يساعد على جذب الاستثمارات".