الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المتحدث باسم القوات المسلحة يرد على المشككين في انتصارات أكتوبر

الرئيس نيوز

هنأ العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث الرسمي للقوات المسلحة؛ الشعب المصري بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهاء حالة الطوارئ في البلاد.

وقال عبد الحافظ في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نبارك للشعب المصري جني الثمار؛ هذا قرار جلل لإنجازات عظيمة تليق بما دفع من ثمن غالي من دماء شهدائنا الأبرار".

وأضاف: "الاحتفال بالخريجين في القوات المسلحة يوم له طابع خاص وأهنئ الأهالي وزملائي بانضمامهم للقوات المسلحة وكذلك الخريجين الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة".

وتابع: "تزامنا بالاحتفال اليوم بالتخريج لأبطالنا مع ذكري انتصارات أكتوبر كل يوم خلال الشهر يمر يحكي بطولة وانتصار كبير؛ فمنذ أيام احتفلنا بعيد القوات الجوية واحتفلنا بعيد القوات البحرية في 21 أكتوبر ويوم 24 أكتوبر ذكرى معركة السويس ودرس قاسي وموجع المنتصر هو من فرض السلام وهو من استعاد كامل أرضه المحتلة وإلا لا يكون منتصر".

وأكمل: "القوات المسلحة مستمرة في الشراكة والتعاون العسكري مع الدول الصديقة والشقيقة وفي الفترة الماضية خلال عامي 2020-2021 كان عدد التدريبات 52 تدريب منهم 17 في 2020 و35 تدريب مشترك وعابر خلال 2021 وهو يؤكد حرص الدول على الاشتراك في التدريبات وثقتهم فيما تتخذه القوات المسلحة من إجراءات احترازية ضد جائحة كورونا".

واختتم: "اخر التدريبات التدريب المصري الروسي حماة الصداقة والتدريب الجوي المصري اليوناني والتدريب المصري اليوناني وتدريب النجم الساطع".