الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار السودان اليوم الإثنين 25-10-2021

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يبحث العديد من المواطنين في مصر والوطن العربي، عن آخر أخبار السودان اليوم، عقب شن حملة اعتقالات لعدد من الوزراء في حكومة عبدالله حمدوك، أبرزهم وزير الإعلام والصناعة.

آخر أخبار السودان اليوم

واستقيظ السودانيين، اليوم الإثنين، على اعتقال عدد من قيادات وأعضاء في المجلس السيادي الانتقالي في السودان ومسؤولين في أحزاب المؤتمر والتجمع الاتحادي والبعث العربي.

وكان من بين المعتقلين، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني، فيصل محمد صالح، ووزير الصناعة السوداني، إبراهيم الشيخ، ووزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، كما اعتقلت القوة الأمنية أيضا العضو المدني في مجلس السيادة، محمد الفكي سليمان.

فيما وضعت قوة عسكرية رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، تحت الإقامة الجبرية، بعدما اقتادته إلى مكان مجهول، وذلك بعد رفضه تأييد التحركات الأخيرة.

يهمك أيضًا |


بينما طالب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، من مقر إقامته الجبرية، السودانيين التمسك بالسلمية واحتلال الشوارع للدفاع عن ثورتهم، حسبما أفادت وزارة الإعلام السودانية.

وتتزامن مع حملة الاعتقالات، انتشار كبير لقوات الجيش السوداني والدعم السريع في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم، وإغلاق جميع الجسور المؤدية إلى الخرطوم.

وفي أعقاب محاولة الانقلاب، نظم العديد من المحتجين، تظاهرات في العاصمة السودانية، بالتزامن مع انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن شركتي ضمن 3 شركات تقدم خدمات الاتصالات في السودان.

وفي سياق متواصل، أكد تجمع المهنيين السودانيين، أن هناك تحركا عسكريا يهدف للاستيلاء على السلطة، مطالبًا بالخروج للشوارع والتجهيز لمقاومة أي انقلاب عسكري بغض النظر عن القوى التي تقف خلفه.

ومن جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، عن قلق بلاده البالغ بشأن تقارير تتحدث عن سيطرة الجيش على مقاليد الأمور في السودان.