الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير قطاع الأعمال يوضح حقيقة رفض عمال غزل المحلة للائحة الجديدة

الرئيس نيوز

نفى هشام توفيق؛ وزير قطاع الأعمال العام ما تردد عن رفض عمال شركة غزل المحلة للائحة الجديدة لافتا أنها لم تطرح من الأساس حتى يتم رفضها.

وقال توفيق في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لم نعرض اللائحة إلى الأن وأنا في انتظار موافقة مجلس الوزراء على طرح اللائحة إلى الشركات ومن الشركات إلى نقابات العمال واللائحة لم تطرح للمناقشة".

 وأضاف: "ما تم طرحة هو الالتزام بعد مرور سنة وثلاثة أشهر على القانون توزيع الأرباح لابد أن يتم تطبيقه على الجمعيات العمومية الحالية".

وتابع: "غزل المحلة شركة خاسرة وليس لها توزيع أرباح ولكن لها مكافأت لأن لديها خطة تطوير وبمجرد إطلاق اللائحة الجديدة سوف تحصل على المكافأت

وواصل: "كل الشركات الخاسرة كانت تصرف أرباح مع تفهمنا لأهمية وجود حد أدني من الأجور لكن لا يصح إطلاق لفظ مكافئة ميزانية على شركة خاسرة".

وأكمل: "نحن في طريقنا لإصلاح الأمور وكانت أول خطوة تغيير القانون واليوم لا يملك أحد إعطاء مكافآت لشركات خاسرة يحصل العاملين في الشركات الرابحة على 12.5% من الأرباح".

واختتم: "هناك لوائح العمل الجديدة نعطي المكافأت كل ربع فصل يتم صدور المركز المالي للشركة وبناء عليه يتم التالي يكون في أرباح للشركات الناجحة؛ الشركة التي تقلل خسائر تحصل على أرباح أيضا والشركات التي لديها خطة تطوير تحصل على مكافأة دعم تطوير".