الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفير الروسي في القاهرة: فخورون باعتبارنا حلفاء لمصر

الرئيس نيوز

أكد جيورجى بوريسينكو السفير الروسي في القاهرة أن هناك علاقات تاريخية تجمع بين مصر وروسيا لافتا أنها تمتد من الخمسينيات وحتى الأن.

وقال بوريسينكو في مقابلة مع برنامج "بدون حظر" المذاع على قناة "صدى البلد": "تجمع مصر وروسيا علاقات قوية وعميقة بدأت في 1950 حينما دعم الاتحاد السوفيتي بشكل فاعل مصر في أزمة قناة السويس وقمنا بدعم الاقتصاد المصري وكذلك الجيش المصري".

وأضاف: "نحن فخورون باعتبارنا حلفاء لمصر؛ وروسيا تود أن تقوي شراكتها مع مصر وهذا العام تم توقيع اتفاقية تختص بالتعاون الشامل وهي اتفاقي وقعها الرئيسين السيسي وبوتين".

وتابع: "مصر وروسيا لديها شراكة استراتيجية ونحن لدينا مواقف مشتركة في العديد من المشكلات الدولية ونتعاون لحل القضية في ليبيا وفلسطين ونتعاون في الأمم المتحدة".

وأكمل: "نتعاون في قضايا الأمن السيبراني ومحاربه الإرهاب نحن أصدقاء وحلفاء مقربين ونتمنى أن نكون قادرين على تحسين التعاون خلال الفترة المقبلة خصوصا خلال رئاسة الرئيس السيسي علاقتنا ازدهرت بشكل كبير".

واختتم: "العديد من اللقاءات في هذا الصيف كان هناك العديد من الزيارات الوزارية ومثل وزراء التجارة والصناعة المصريين وكان هناك اجتماع للجنة المصرية الروسية".