الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"بشرى للجميع"| ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعوديه| موعد فتح الطيران السعودي الدولي

الطيران السعودي
الطيران السعودي

ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعوديه| موعد فتح الطيران السعودي الدولي.. يبحث الكثير من المواطنين المهتمين بأخبار السفر حول العالم، عن آخر أخبار الطيران السعودي الدولي، بالتزامن مع تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وإلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية فى التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات.

ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعوديه 2021


كما أصدرت المملكة تعليمات مشددة حول اشتراط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين حسبما يظهر فى تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، في تغريدة نشرتها عبر حسابها بموقع "تويتر"، إن الهيئة أصدرت تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية، وهو ما يبعث روح الأمل والتفاؤل وينذر باقتراب فتح الطيران بين السعودية ومصر وعودة الطيران المباشر المملكة.

 موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

ومن جانبها، دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام من تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعوديه مباشر

ويشمل التسجيل، مواطني مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، وذلك تمشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -- 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

إجراءات دخول القادمين إلى المملكة العربية السعودية:


- غير المحصن أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة بالسعودية يقدم فحص (pcr) خلال 72 ساعة قبل دخول المملكة.

- تطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام يتم خلالها فحصين الأول خلال 24 ساعة من الوصول والثاني في اليوم الخامس.

- الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق (توكلنا)، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور النتيجة سلبية.

قد يهمك أيضا||

تصريح جرئ للمخرج هادي الباجوري: مستعد لتصوير مشاهد جنسية في أفلامي


وكانت قد وقعت المملكة العربية السعودية، مذكرتي تفاهم مع شركتي فايزر وأسترازينيكا بالتعاون مع مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، تشملان اتفاقا مع أسترازينيكا على إقامة مراكز بحوث سريرية.