الجمعة 03 ديسمبر 2021 الموافق 28 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الرئيس القبرصى: تركيا تواصل استفزازاتها شرق المتوسط.. ومصر نجحت في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 12:51 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، إن تركيا مستمرة في الاعتداء على اتفاقية البحار وتواصل استفزازاتها في البحر المتوسط.

وأضاف أناستاسيادس، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس في أثينا، أنه لا يمكن إجراء حوار مع تركيا إلا إذا اعترفت الأخيرة بحقوق قبرص.


ودعا الرئيس القبرصي تركيا إلى ضرورة احترام القانون الدولي وسيادة دول الجوار، نتوافق مع مصر واليونان بشأن التصدي للتحديات المشتركة ومكافحة الإرهاب".

أعرب الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس"، عن تقدير بلاده لقوة ومتانة العلاقات بين البلدين، التي تتطور بشكل مستمر على شتى الأصعدة، مؤكداً التطلع لتحقيق المزيد من الخطوات لترسيخ أطر التعاون الثنائي والصداقة القائمة بين البلدين، فضلاً عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثي مع اليونان.

كما أعرب الرئيس القبرصي، عن تقدير بلاده لدعم مصر للقضية القبرصية، وفقاً لمرجعيات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة، مشيداً كذلك بالدور الذي تقوم به مصر كركيزة للاستقرار في الشرق الأوسط وشرق المتوسط، فضلاً عن جهودها في إطار مكافحة الإرهاب والهجرة الشرعية.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس"، أهمية متابعة نتائج اللجنة العليا المشتركة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلالها، عن طريق آلية للمتابعة والتقييم على مستوى الوزراء والخبراء المعنيين بالتعاون في القطاعات المختلفة، بخاصة في مجال الطاقة، والربط الكهربائي، مع التوافق بشأن أهمية إزالة أية عقبات تواجه الإسراع في خطوات تنفيذ مشروع خط الأنابيب الذي سيربط حقل "افروديت" القبرصي بمحطات الإسالة المصرية تمهيداً للتصدير للأسواق الأوروبية.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads