الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "مصر للطيران" يفسر أسباب تعرض الشركة لخسائر كبيرة

الرئيس نيوز

كشف الطيار عمرو أبو العنين رئيس شركة مصر للطيران، أسباب تعرض الشركة لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن جائحة كورونا تسببت في تعثر الشركات في العالم.

وقال أبو العينين في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن": "المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مصر للطيران مستمرة في نشاطها وطبقا لبيان اتحاد النقل الجوي يقول إن جميع شركات الطيران خسرت 138 مليار دولار خلال العام الماضي وهناك شركات أغلقت وخرجت من السوق".

وأضاف: "التقرير يقول إن في 2021 متوقع أن يكون هناك خسائر بقيمة 52 مليار دولار وفي عام 2022 سوف تخسر 12 مليار دولار وإجمالي الخسائر 202 مليار دولار حتى نهاية 2023".

وتابع: "في 2020 وبسبب كورونا تم إغلاق المجال الجوي لمصر في 19 مارس وحتى شهر يوليو ومصر للطيران لم تخفض العمالة ولا المرتبات كما فعلت بعض الشركات الأخرى".

وعن استعدادات الشركة لعودة الحج والعمرة قال أبو العينين: "نحن مستعدين لعودة الحج والعمرة ولم تصل إلينا أي تعليمات بشأن القواعد وكل هذه الأمور تصل من خلال سلطة الطيران المدني".

وأشار رئيس مصر للطيران إلى أن 90% من العاملين في الشركة قد حصلوا بالفعل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا وحصلوا على شهادات الكيو أر كود.