الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الروسية "شيفتشينكو" تكشف عن مشاركتها في فيلم "باشا"

الرئيس نيوز

كشفت الفنانة الروسية العالمية "ليوبوف شيفتشينكو" عن مشاركتها في فيلم "باشا" الذي يعد أول عمل سينمائي عالمي من إنتاج شركة "مقام" للمنتج العربي العالمي سيف عريبي ويتصدر البطولة فنان مصري شهير من المقرر الكشف عن شخصيته  خلال الأيام القليلة القادمة بالإضافة تواجد عدد من نجوم "هوليوود" على رأسهم ميخائيل جوريفوي. 

ونشرت "شيفتشينكو " البرومو الأول لفيلم "باشا" عبر حسابها علي إنستجرام بتعليق " Egypt " مصر .. بالإضافة إلى الجملة الدعائية للعمل بالإنجليزية والتي تعني: " "قدرك أن تكون باشا .. لن تستطيع أن تغير ذلك ولن تستطيع أن  تهرب منه  .. باشا قريبا". 

المعروف أن ليوبوف شيفتشينكو ممثلة روسية اشتهرت بالمشاركة في الفيلم الكوميدي SOS, Father Frost, or Everything Will Come True! الذي طرح عام 2015، وكانت ضمن فريق فيلم الخيال العلمي Cosmoball الذي عرض في 2020. 

كما شاركت في مسلسل قصير أيضا وهو Vozmezdie في 2018، وتبلغ من العمر 33 عاما،ودرست الحقوق وفق ما أعلنته على مدونتها الخاصة، وقدمت عدد من الادوار المسرحية في روسيا.

وكان المنتج العربي العالمي سيف عريبي قد تلقى كلمات تهنئة وإعجاب ببرومو "باشا" من عدد من صناع السينما المصرية والعالمية ممن كانو برفقته خلال تواجده بمهرجان الجونة السينمائي حيث أشادوا بدقة واحترافيه العمل وتنفيذه بالاضافة الى حداثة فكرته التي من المتوقع أن تحدث تأثيرا قويا في إنتاجات الشرق الأوسط السينمائية التي ترقى للعالمية. 

ويظهر البرومو بشكل تشويقي مبهر لمشاهد تخطف الأنظار تم تصويرها واخراجها بتقنيات ومواصفات السينما العالمية وهو ما يعد نقله وإضافة غير مسبقة للسينما العربية والمصرية .


تم تصوير مشاهد فيلم "باشا" في ثلاثة دول هي مصر وروسيا والمجر بانتاح ضخم غير مسبق في الشرق الأوسط وهو ما يفسر سبب تغيب المنتج سيف عريبي عن مجال السينما لقرابة العامين حيت استغرق الإعداد للعمل الجديد العديد من الدراسات والحصول على الموافقات الأمنية للتصوير في هذه الدول بالإضافة إلى جلسات العمل للخروج بعمل متكامل يبرز قدرة السينما العربية في المافسة بقوة عالميا. 

"باشا" يشارك في بطولته فنانا من كل بلد عربي وهو تأليف محمود حمدان وفضل توشنا ومن إخراج جمال السروى ومن المقرر ان يطرح العمل بدور العرض بمصر والعالم العربي يوم ٥ يناير ٢٠٢٢ خلال موسم اجازة منتصف العام الدراسي. 

وتعد مشاركة النجم العالمى ميخائيل جوريفوي إضافة مميزة له حيث شارك في العديد من الأعمال التي تعد علامات في السينما الأمريكية  منها “جسر الجواسيس “ من إخراج ستيفين سبيلبرج و فيلم “تخطى التتبع” من بطولة النجم العالمى جاكى شان. 

جدير بالذكر  ان آخر أعمال المنتج سيف عريبي آخر أعماله هو فيلم "١٢٢" بطولة طارق لطفي، أحمد داود، أمينة خليل، أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، ومن إخراج ياسر الياسري ومن قبله فيلمي "الهرم الرابع"و"القرد بيتكلم".