الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة توضح جهودها لخفض أسعار بيض المائدة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة؛ أن جهود الدولة مستمرة وما قامت به الدولة منذ 2014 من تحفيز للاستثمار وتحسين البينية الأساسية له أثر إيجابي في حياة المواطن المصري من حيث إتاحة السلع في ظل ما يعاني منه العالم.

وقال القرش في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك إجراءات اتخذناها وبدأنا نتحدث مع البورصة السلعية لإدراج الدواجن وبيض المائدة في البورصة وهو يعطي عامل تحفيزي كبير لكل راغبي الاستثمار وسيكون هناك ألية للتسعير العادل والسعر الاستكشافي بحيث نعطي سعر يرضي المربي ويرضي المستهلك المصري وبدأنا في تطبيق هذا الأمر على بعض المحاصيل الأخرى".

أضاف: "هناك اتفاقيات ومحادثات مع اتحاد منتجي الدواجن بعيدا عن الحلقات الوسيطة ومنهم إلينا مباشرة وإلى الوزارات الأخرى وزارة التموين لها منافذ وسيكون هناك كميات من الإنتاج الداجني".

وتابع: "كل منافذ أمان ووطنية سيكون فيها كمية إضافية من بين المائدة والدواجن وستكون أسعار تحقق الاتزان في السوق الدولة المصرية استطاعت أن تلبي احتياجات المواطن المصري وتصدر للعالم الخارجي".

واختتم: "المنافذ سوف يكون فيها أسعار أقل من السوق بشكل فوري وخلال أيام وتم الاتفاق على كافة الأمور والأسعار سوف تنخفض وستكون مرضية للمنتج للحفاظ على الاستدامة وأقل مما كنا نتخيل".