الإثنين 06 ديسمبر 2021 الموافق 02 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"رياضة النواب" لاتحاد الكرة: لا مجال للاستقواء بالخارج

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 09:19 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

كشف النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب؛ عن تفاصيل الجلسة التي انعقدت اليوم في البرلمان لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة ضد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة.

وقال حسين في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تم مناقشة 12 طلب إحاطة في 5 ساعات وهو رقم قياسي القاعة كانت ممتلئة بالسادة النواب وهو مشهد لم يتكرر كثيرا وكان هناك اهتمام وشعور من النواب بوجود مشكلة كبيرة للغاية".

وأضاف: "الجلسات سوف تستكمل وأعطينا مهلة للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاستكمال الردود بمستندات موثقة كان هناك ردود مرسلة وأرقام مختلفة".

وتابع: "النواب تحدثوا بأرقام موثقة وهناك أجهزة رقابية عملت وقدمت هذه المستندات والنائب أشرف رشاد تقدم بمستند عن الضرائب ولكن المهندس أحمد مجاهد أنكره".

وأكمل: "المستند يشير إلى أن اتحاد الكرة تهرب من الضرائب المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد أكد أن الاتحاد يجدول الضرائب والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حصل على مستند أن هناك 51 مليون مديونية على اتحاد الكرة لصالح الضرائب وهي مخالفة كبيرة من حيث المعنى وسداد هذا المبلغ ليس مشكلة للاتحاد".

وأوضح: "منحنا مهلة للمهندس أحمد مجاهد لاستكمال المستندات وطالب النواب إحالة المخالفات للنيابة العامة ولكن قررنا أن ننهي أولا طلبات الإحاطة الـ 27 وحال رأت اللجنة أن هناك مخالفات سيتم إحالتها للنيابة العامة".

وواصل: "تساءلنا لماذا تمت إقالة محمود سعد المدير الفني السابق للاتحاد وما هو الوصف الوظيفي لمحمود سعد؟ ولماذا تعاقدنا مع فينجادا وما هي الاستراتيجية التي يسير عليها لمحاسبته؛ لقد أصدر اتحاد الكرة قرار غريب للغاية ووضع بند عدم تسجيل أي لاعب بعيدا عن منطقته بـ 50 كيلو وهو ما يعني أننا لن نشاهد حسام غالي ولا شيكابالا ولا محمد صلاح مجددا؛ بيقولهم ألعبوا جنب بيتكم".

واختتم: "خلال الأسبوع المقبل سوف تنعقد جلسات لاستكمال طلبات مناقشة طلبات الإحاطة؛ الاستقواء بالخارج خيانة للوطن ونحن كلجنة ودولة مصرية تحترم المواثيق الدولية وقانون الرياضة المصرية يؤكد على احترام الميثاق الأوليمبي نحن بعيدون عن هذه الفزاعة ولا مجال للاستقواء بالخارج".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads