السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كواليس انسحاب الفنانين من عرض فيلم "ريش" بمهرجان الجونة

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 07:32 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
حالة جدل واسعة أثارها انسحاب عدد من الفنانين وصناع السينما من العرض الخاص لفيلم "ريش" على هامش مهرجان الجونة السينمائي، حيث كان الجميع يترقب عرض الفيلم المصري الحائز على الجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان "كان" السينمائي الدولي.

وخلال العرض انسحب عدد من الفنانين والمخرجين، منهم شريف منير وأشرف عبدالباقي وأحمد رزق والمخرج عمر عبدالعزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، وهو ما أثار جدلا واسعا حول اسباب الانسحاب بعد أقل من ساعة ورفض استكمال مشاهدة الفيلم.

ما اكدته مصادر حضرت الواقعة، أن شريف منير رفض محتوى الفيلم معتبرا انه ينقل صورة غير حقيقية عن مصر، وتستهدف تشويه المجتمع المصري عم عمد، واشارت المصادر أن الفنان انسحب وخرج غاضبا، ورفض الادلاء بأي تصريحات حول انسحابه، فيما انسحب بعده كلا من أشرف عبدالباقي وأحمد رزق، ثم المخرج عمر عبدالعزيز، مؤكدين جميعا أن محتوى الفيلم لا يليق باسم مصر ويسيئ لها، خاصة في مشاهد الفقر المدقع التي ظهرت في الفيلم.

واضافت المصادر أن منتج الفيلم محمد حفظي حاول إثناء الثلاثي عبدالباقي ورزق وعمر عبدالعزيز عن قرار انسحابهم، وطلب منهم العودة لاستكمال الفيلم حتى لا يحدث جدل حوله، إلا أنهم وبعد نقاش طويل رفضوا العودة، واصروا على رأيهم في الفيلم ورحلوا.

ولاتزال اصداء انسحاب هؤلاء الفنانين، تثير الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، فيما لاقى الفيلم انتقادات لاذعه من البعض، أبرزها ان الفيلم لا يوجد له هدف ولا يحتوي على فكرة معينة.

"ريش" من إخراج عمر الزهيري، وكان وراء تتويج السينما المصرية للمرة الأولى في تاريخها بجائزة من مهرجان "كان" عن عمل فني محدد،  وشهد مهرجان "الجونة" بمدينة الغردقة المصرية عرضه الأول.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads