الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الكهرباء توضح حقيقة نقص عدادات الكارت

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أيمن حمزة؛ المتحدث باسم وزارة الكهرباء؛ أن العدادات الجديدة التي تعمل بالكارت تعد صناعة محلية لافتا أن الشركات المصرية اكتسبت خبرة في مجال العدادات وأصبح الاعتماد بشكل أساسي على الصناعة المحلية وفي الدول المحيطة أيضا.

وقال حمزة في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "التوريد أولا بأول وهناك تطوير في نوعية العدادات لأننا نطور في طريقة شحن الكروت".

وأضاف: "نوجه انتباه المواطنين المتقدمين للحصول على العدادات أن يتابعوا على منصة خدمات الكهرباء لأنه في بعض الأحيان أرقام التليفونات تكون غير صحيحة ولو هناك شكوى عليهم التقدم بها على المنصة".

وتابع: "لا يوجد نقص في العدادات الكودية؛ بعض المنازل يكون هناك تأخير في تركيب العدادات بسبب تأخر المقايسة وقمنا بتركيب 550 ألف عداد كودي بخلاف العدادات التي يتم تركيبها للمباني القانونية ووصلت إلى 12 مليون عداد على مستوى الجمهورية".

وأكمل: "تركيب العداد له فوائد كثيرة حيث لا يكون المواطن عرضة إلى محاضر سرقة التيار الكهربي وهو لا يعطي ملكية ولا يقنن وضع ولا يمنع أي إزالة حتى تقنين الوحدة السكنية".

وأوضح: "حساب الاستهلاك بطريقة دقيقة لا يكون زيادة أو أقل ولو حدث مشكلة أو عطل يتم الاتصال بالشركة وتقوم بالصيانة على الفور ولكن في نظام الممارسة لا يوجد صيانة".

واختتم: "حاليا نقوم بتطبيق برنامج القراءة الموحد ويلزم القارئ بتصوير العداد والبرنامج لا يفتح سوى أمام العداد وبعض الحصول على الصورة يتم إرسالها على الفور إلى مراكز جمع القراءات".