الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 للعاملين بالدولة

مرتبات أكتوبر 2021
مرتبات أكتوبر 2021

يبحث العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 للعاملين بالدولة، بعدما حددت وزارة المالية صرف مرتبات الموظفين في الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة على 4 أيام خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.


مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021


وقررت الوزارة، بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين في 33 وزارة وهيئة اعتباراً من يوم 24 أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 25 أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 26 أكتوبر، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 27 و28 أكتوبر 2021 من العام الجاري.

وناشدت الوزارة، الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف، بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا كوفيد - 19.

جدول صرف مرتبات الموظفين لشهر أكتوبر 2021

الأحد الموافق 24 أكتوبر للهيئات والوزارات الاتية:

- الوزارات: يتم صرف مرتبات الموظفين في الوزارات "الصحة والداخلية والاتصالات والقوى العاملة والتموين والتضامن الاجتماعي والنقل والإنتاج الحربي والهجرة وشؤون مجلس النواب وشؤون المصريين بالخارج وقطاع الأعمال العام والثقافة والأوقاف والآثار والإسكان والطيران المدني والتجارة والصناعة والبيئة والبترول والسياحة".

- الهيئات: كما يتم صرف يوم الأحد أيضا مرتبات موظفي "المجلس الأعلى للصحافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطن، والمجلس القومي لحقوق الإنسان والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي والجهاز المركزي للمحاسبات ومجلس النواب".

صرف مرتبات الموظفين يوم الإثنين 25 أكتوبر:

تقرر صرف مرتبات العاملين في الدولة يوم الإثنين الموافق 25 أكتوبر 2021 لعدد من الوزارات والجهات وهي:

- الوزارات: صرف مرتبات العاملين يوم الاثنين في وزارات "التعليم العالي والتنمية المحلية والكهرباء والعدل والاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط".

- الهيئات: يتم صرف مرتبات الموظفين يوم الإثنين في الجهات: "النيابة العامة وهيئة النيابة الإدارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة وهيئة الرقابة الإدارية وهيئة للرقابة المالية والمحكمة المحكمة الدستورية العليا واللجنة العليا للانتخابات ودار الإفتاء المصرية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومعهد الخدمات المالية".

تقرر صرف مرتبات العاملين في شهر أكتوبر يوم الثلاثاء في عدد من الوزارات والجهات المختلفة وهي:

- الوزارات: صرف مرتبات الموظفين في الدولة يوم الثلاثاء في وزارات "التربية والتعليم والزراعة والموارد المائية واستصلاح الأراضي والرى والشباب والرياضة والخارجية والمالية".

- الجهات: يتم أيضا صرف مرتبات العاملين في الدولة يوم الثلاثاء في "رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والجهات التابعة للأزهر الشريف".

قد يهمك |

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021 للقطاع العام والخاص

وفي نفس السياق، حذرت وزارة المالية، الموظفين من التزاحم على ماكينات الصراف الآلي أثناء عملية صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، مؤكدة أن الرواتب متاحة في أي وقت اعتبارًا من الأحد 24 أكتوبر على أن يتم الصرف حسب كل وظيفة بالجدول المحدد لها للصرف.

هذا وكانت قد اعتمدت وزارة المالية أيضا الجدول الزمني لصرف رواتب الموظفين والجهاز الإداري للدولة عن شهري نوفمبر وديسمبر، حيث يصرف رواتب الموظفين بجميع محافظات الجمهورية عن شهر نوفمبر خلال الفترة من (23-29) نوفمبر فيما تم تحديد الفترة من (22-28) ديسمبر لصرف رواتب الموظفين، وذلك ضمن الكتاب الدوري الربع سنوي الذي تصدره وزارة المالية بشكل ربع سنوي لتنظيم صرف الرواتب.

الجدير بالذكر أن قطاع الحسابات بوزارة المالية يقوم بالإعلان كل 3 شهور، في كتاب دوري المواعيد المخصصة لصرف رواتب الموظفين، التابعين للجهاز الإداري للدولة في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات، حيث يتم توزيعهم على عدد من الأيام لمنع التزاحم والتكدس أمام ماكينات الصرف الآلي، وفي مكاتب البريد المختلفة خاصة في ظل جهود الدولة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.