الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"إهدار مال عام".. رئيس رياضة النواب يكشف الاتهامات الموجهة لاتحاد الكرة

الرئيس نيوز

كشف محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب تفاصيل جديدة عن طلبات الإحاطة المقدمة ضد اتحاد الكرة بمسؤوليه الحاليين والسابقين.

وقال حسين في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك 27 طلب إحاطة ضد اتحاد الكرة والمخالفات الموجودة فيه وهي ظاهرة توضح أن هناك مشكلة بعضها قد يصل مرحلة تقديم بلاغات للنيابة".

وأضاف: "النواب ممثلين للشعب المصري وأهم رياضة في العالم كله كرة القدم وأي مشكلة تحدث تسبب عدم استقرار وأزمة ولدينا دور أصيل لمجلس النواب وهو الرقابة على الفساد بشكل أساسي".

وتابع: "طلبات الإحاطة تتضمن اتهامات بمخالفات مالية واهدار مال عام عبر قرارات فردية من رئيس اللجنة المكلفة ومعظم الطلبات تخص المهندس أحمد مجاهد وبعض المخالفات من 2016 أخر اتحاد منتخب وبعد البلاغات قدمت في الفصل التشجيعي الأول للنيابة العامة".

وواصل: "الجهاز المركزي للمحاسبات رصد مخالفات؛ أحد الطلبات أهدار مبلغ مليون 800 ألف جنيه بسبب قرار إقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البدري وهناك طلب بخصوص تعيين فينجادا مديرا فنيا لاتحاد الكرة".

وأكمل: "وفقا للطلبات المقدمة لا جديد في الكرة المصرية سواء المنتخبات أو الناشئين المحصلة أنك خصصت مبلغ مالي معين دون جدوى؛ اخر قرار تم اتخاذه قرار تعيين شوقي غريب المنتخب الأوليمبي الذي سيبدأ مهمته بعد 20 شهر وأرقام كبيرة تصل إلى 20 مليون جنيه".

واختتم: "سوف نعقد جلسة غدا لمناقشة طلبات الإحاطة بحضور السادة النواب والسيد وزير الشباب والرياضة وبعض المختصين للرد على طلبات الإحاطة".