الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شيخ الأزهر خلال الاحتفال بالمولد النبوي: الرسول الكريم لم يكن غليظ القلب ويختار أيسر الأمور

الرئيس نيوز


قدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، التهنئة إلى الشعب المصري ولرئيس الجمهورية بأطيب التهاني بحلول ذكرى مولد نبي الإنسانية ورسول السلام صلوات الله وسلامه عليه.

 

وقال شيخ الأزهر، خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي، في مركز المنارة للمؤتمرات، بحضور الرئيس السيسي، إن الاحتفال بمولد خاتم المرسلين؛ هو احتفال من نوع مختلف، احتفال بالنبوة والوحي الإلهي والكمال الإنساني.


وأضاف شيخ الأزهر: نحتفل اليوم بذكرى مولد النبي محمد فإننا لا نحتفل بشخص بلغ الغايةَ في مدارج الأخلاق العليا، ومراتب الكمال القصوى، وإنما نحتفل في الوقت نفسه، بتجلي الإشراق الإلهي على الإنسانية جمعاء، وظهوره في صورة رسالة إلهية ختمت بها جميع الرسالات.

وفي كلمته، خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، في قاعة المنارة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال شيخ الأزهر، إن الرسول الكريم لم يكن غليظ القلب، ولم يكن يجزي السيئة بالسيئة، وما خُيِّرَ بين أمرين؛ إلا واختار أيسرهما، وكان يُكرم كَرِيمَ كل قوم، ويوليِّه عليهم.

 
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بقاعة المنارة، وسط إجراءات احترازية مشددة.


وتحتفل المؤسسات الدينية المصرية اليوم، والتي من بينها وزارة الأوقاف المصرية ومؤسسة الأزهر الشريف، بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من قيادات الدولة ورجالها.

 

وتقيم وزارة الأوقاف المصرية احتفالها بذكرى المولد النبوي الشريف، الآن، في قاعة المؤتمرات، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ تهدف إلى الحافظ على المشاركين في الاحتفال من الإصابة بفيروس كورونا.



ويكرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال، عددا من علماء ورجال الدين من داخل مصر وخارجها، لجهودهم الملموسة في المجال الدعوي ونشر الوسطية وتصحيح المفاهيم وجهودهم في إثراء المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم.


ومن المقرر أن يوجه الرئيس كلمة للأمة بهذه المناسبة، تسبقها كلمتين لشيخ الأزهر ووزير الأوقاف.