الإثنين 06 ديسمبر 2021 الموافق 02 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس التأمينات الاجتماعية يوضح تفاصيل إعادة أموال المعاشات

السبت 16/أكتوبر/2021 - 10:11 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية؛ أن مشكلة أموال التأمينات بدأت منذ عام 2005، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث في هذه القضية من شقين الأول انخفاض قيمة المعاشات والثاني أصول الأموال.

وقال عوض في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس كلف بدراسة المشكلة وإيجاد الحلول وبالفعل كان هناك دراسة شاملة وأهم شيء قيمة المعاشات وأصول الأموال بالنسبة للمبالغ التي قيل إن الدولة استولت عليها بدأ رد المبالغ بفوائدها على أقساط سنوية".

وأضاف: "يتم سداد أقساط سنوية لإعادة أموال المعاشات نتحدث عن قسط متزايد سنويا؛ والرقم الذي حصلت عليه الدولة لم يكن كبير لكن الدولة تريد أن تضمن استقرار نظام المعاشات ويعتبر جزء من القسط مبالغ زيادة لإيقاف نظام المعاشات على قدميه".

وتابع: "الأموال كانت 890 مليار جنيه ولو حسبنا الأقساط التي دفعت العام منذ عام 2019 حتى الأن تساوي نصف المبلغ تقريبا؛ حصلنا على قسط أول بقيمة 160.5 مليار والثاني 170 مليار والقسط الثالث 180 مليار".

وأكمل: "القسط يدفع على 50 سنة وهي فوائد الأموال بالإضافة إلى دعم الدولة للمعاشات شرط أن يتم الموضوع بأسلوب علمي جزء الأموال الذي تحدث عنه الرئيس".

واختتم: "كل جنيه سوف يسدد كاملا بفائدته بالإضافة لالتزامات الخزانة العامة تجاه أصحاب المعاشات ولولا الرئيس السيسي لما تم حل هذه القضية".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads