الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي يوجه باستثمار المناطق أسفل الكباري لتكون خدمية حضارية متميزة

الرئيس نيوز


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستفادة من الأراضي التابعة للحكومة أو المحافظات أو الوزارات لإقامة مشروعات سواء خدمية أو مناطق حرفية لتوفير مزيد من فرص العمل حول المناطق السكنية الجديدة التي يتم افتتاحها.
 

وشدد الرئيس السيسي خلال افتتاح مجموعة من مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر، اليوم السبت، على ضرورة استثمار المناطق أسفل الكباري لتكون خدمية حضارية متميزة.
 

وتابع الرئيس: "قولنا هنطرح في عواصم المحافظات سواء أراضي تابعة للدولة أو أي وزارات لم تعد تصلح وسط الكتلة السكانية بالشكل ده، قولنا ناخد الأراضي دي نبنيها وتتاح للمواطنين علشان مقولش متبنيش دون توفير بديل.
 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم إزالة 2500 شقة وتوفير سكن بديل للسكان في مشروعي أهالينا 1 وأهالينا 2 وذلك من أجل تجهيز محور في منطقة الأمل.
 

ويعد مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تمت إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز محل اهتمام ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، فضلًا عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.
 

ويتضمن المشروع 104 عمارات إسكان اجتماعي ذات طابع حديث، بإجمالي 2496 وحدة سكنية.


وجاء تنفيذ مشروع السكن البديل بمدينة حدائق أكتوبر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن القضاء على المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، بشأن القضاء على المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.
 

وجاء تنفيذ مشروع السكن البديل بمدينة حدائق أكتوبر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن القضاء على المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.