الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الهيئة الهندسية يقدم عرضًا تفصيليًا للوحدات بديلا للمناطق غير الآمنة أمام الرئيس

الرئيس نيوز




قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الدولة المصرية أصدرت عددا من الاشتراطات للحد من المناطق غير الآمنة، لافتًا إلى أن رؤية مصر 2030 تهدف للارتقاء بحياة المصريين بجميع ربوع مصر.

وأكد اللواء إيهاب الفار، في كلمته اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح عدد من المشروعات لتنمية شبة جزيرة سيناء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تكلفة الإسكان بديل المناطق غير الآمنة بلغت 109 مليارات جنيه في 86 منطقة.

وعرض الفار، خلال افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة، من منطقة السادس من أكتوبر، بحضور الرئيس السيسي، شرحًا مفصلًا للوحدات السكنية التي سيتم افتتاحها.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة من مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر.
 

ويعد مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تمت إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز محل اهتمام ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، فضلًا عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى، ويتضمن المشروع 104 عمارات إسكان اجتماعي ذات طابع حديث، بإجمالي 2496 وحدة سكنية.


وجاء تنفيذ مشروع السكن البديل بمدينة حدائق أكتوبر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن القضاء على المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.