الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

سامح عيد: مرشد الإخوان يخشى على حياته من مجموعة محمود عزت

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 01:25 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد سامح عيد؛ الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية؛ أن جماعة الإخوان تحاول التهوين من الخلافات بين إبراهيم منير القائم بأعمال مرشد الجماعة ومجموعة محمود حسين الموجودة في تركيا.

وقال عيد في مقابلة مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "محمود حسين كان يحكم باسم محمود عزت حين هرب خارج مصر وبعض الناس قالت إنه يكذب على محمود عزت وأنه يتحدث من رأسه".

وأضاف: "هناك صراع بين جيل الوسط ومحمود حسين وحدث انشقاق بين القيادات وأوصلوا الرسالة إلى إبراهيم منير وخرج عصام تليمة ليهاجم محمود حسين".

وتابع: "إبراهيم منير قام بإلغاء منصب الأمين العام ومحمود حسين لم يستسلم وهم مسيطرين بالمال ولديهم شركات ومدارس ومصانع وعوائدها تمول الأنشطة".

وواصل: "الأموال متحكم فيها ومكتوبة بأسمائهم الشخصية وبعد أن قام إبراهيم منير بجعلهم متساويين لم يستسلموا وبعد أن تسربت الرسائل عن نية مجموعة محمود حسين إبعاد إبراهيم منير أصدر الأخير قراره".

وأكمل: "محمود حسين مسيطر على إعلام الجماعة وأصدر بيان بعزل إبراهيم منير من منصبه كنائب للمرشد وادعى انعقاد مجلس شورى الجماعة وهو غير صحيح".

وأوضح: "مجلس شورى الجماعة مكون من 120 عضو والموجود منهم في الخارج 28 فقط وليسوا جميعا موجودين في تركيا والنصاب غير قانوني وإبراهيم منير خرج ليقول إنهم فقدوا عضويتهم في الجماعة".

واختتم: "إبراهيم منير اتهمهم بشكل واضح أنه عزلوه من منصبه ويريدون عزله من الحياه هو يخاف على حياته منهم".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads