الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الضرائب" يوضح أهمية انضمام البنوك لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

الرئيس نيوز

كشف سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية؛ أهمية انضمام البنوك المصرية إلى الفاتورة الالكترونية عبر البروتوكول الذي وقع بين الجانبين.

وقال فؤاد في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "تم توقيع برتوكول بين مصلحة الضرائب واتحاد بنوك مصر استشعارا من الدولة بأهمية اتحاد البنوك وأن يتم رقمنة جميع التعاملات داخل القطاع العام لتوحيد كافة المعاملات وأن يكون فيها نوع من العدالة".

وأضاف: "نغلق على الماضي وكل العمل سيكون الكتروني من خلال منظومة في توقيت واحد في نفس اللحظة التي تم فيها التعامل ستكون مصلحة الضرائب لديها علم بما يحدث".

وأضاف: "يتم تقديم الإقرار الكترونيا في ميكنة الاقرارات التي انتهت بالفعل في 2020 ولم يعد هناك إقرار ورقي وعلى العكس حققنا أكثر مما يقدم بالإقرار الورقي".

وتابع: "الهدف من رقمنة الفاتورة ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي كان لدينا نوعين من الممولين أحدهم ظاهر والأخر لا يتعامل مع الضرائب وبالتالي يحدث عدم وجود عدالة ضريبية".

واختتم: "الاقتصاد غير الرسمي لا يظهر في نمو الاقتصاد الوطني وكان من المهم أن تكون هناك فاتورة الكترونية وعدم التعامل في الجهات الحكومية بغير الفاتورة الالكترونية".